“مصر فايف” ينشر حقيقة وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي.. تعرف على التفاصيل

“مصر فايف” ينشر حقيقة وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي.. تعرف على التفاصيل
الدكتور محمد راتب النابلسي

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، شائعات تتحدث عن وفاة الدكتور  محمد راتب النابلسي بعد صراع طويل مع المرض، ونشرت بعض المواقع الإخبارية هذه الأخبار خلال الأشهر الماضية، معتمدة على صورة قديمة للدكتور محمد راتب النابلسي وهو يجري إحدى العمليات الجراحية.

وحرصًا من موقع “مصر فايف” على التحري بدقة عن كافة الأخبار قبل نشرها، وتقديم كل ما هو حصري وصحيح لقراءه ومتابعيه الكرام، تم التواصل والتأكد من عدم صحة خبر وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي، وأن الدكتور محمد راتب النابلسي بصحة جيدة.

ونشرت الصفحة الرسمية للدكتور محمد راتب النابلسي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تكذيب لخبر وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي، مؤكدة “أن الشيخ محمد راتب النابلسي بفضل من الله ونعمة، ولله الحمد، ولا صحة لما ينشر من إشاعات”.

"مصر فايف" ينشر حقيقة وفاة الدكتور محمد راتب النابلسي.. تعرف على التفاصيل 1

وفي سياق متصل، نشرت صفحات مقربة من الشيخ النابلسي، تكذيبًا لخبر موته، على غرار صفحة ” د.محمد راتب النابلسي” على “تويتر”، التي نشرت صورة قالت إنها تعود له “وهو في منزله العامر في عمَّان، ولا صحة إطلاقاً لخبر وفاته الذي نشرته بعض المواقع.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد راتب النابلسي هو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، اشتهر في الوطن العربي بسلسلته الشهيرة “أسماء الله الحسنى”، وله العديد من المؤلفات، كما شارك في العديد من المؤتمرات العالمية، و قام بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.

ودرس “النابلسي” الإبتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، و تخرج في معهد إعداد المعلمين عام 1956، وتخرج في الجامعة عام 1964، حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها، كما حصل أيضا على دبلوم التأهيل التربوي بتفوق في العام 1966، كما تحصل على درجة الماجستير في الآداب، بعدها التحق بجامعة ليون وأخيرا حصل على درجة الدكتوراه عام 1999 في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته “تربية الأولاد في الإسلام”.