تعرف على التخفيضات الجديدة في سعر سيارة هيونداي فيرنا في السوق المصرية

تعرف على التخفيضات الجديدة في سعر سيارة هيونداي فيرنا في السوق المصرية
هيونداي فيرنا

تراجعت أسعار السيارة فيرنا في السوق المصرية بقيمة تقدر بنحو 25 ألف جنيه، وذلك عقب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك الحكومية والخاصة والحد من انتشار السوق السوداء للدولار، وسط تراجع في أسعار بعض السلع في السوق المصرية.

وقام توكيل هيونداي في مصر بإعلان الأسعار الجديدة للسيارة هيونداي فيرنا بتراجع قيمته 25 ألف جنيه مصري، ليصل سعر السيارة إلى 184 ألف و500 جنيه بدلًا من السعر القديم والبالغ نحو 209 ألف و500 جنيه، بتخفيض قيمته 25 ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن وزارة المالية المصرية، أعلنت عن تخفيض سعر الدولار الجمركي عند سعر 15.75 جنيه ويتم مراجعة هذا السعر بشكل نصف شهري ليتزامن مع المعدلات التي وصل إلها الدولار في السوق، وذلك حتى 15 مارس الجاري.

ويعد هذا التخفيض الأول على سعر السيارة منذ قرار تعويم الجنيه المصري، والذي ارتفعت بعده  أسعار السيارة نحو 3 مرات من 90 ألف جنيه للسعر الحالي 184 ألف و500 جنيه.

وكان البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قدر قرر في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر من العام الماضي بتحرير سعر الصرف وترك الحرية للبنوك بتحديد سعر الصرف وفقًا لآلية بين البنوك “الإنتربنك”، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية.

ورفعت شركات السيارات الأسعار منذ صدور قرار تعويم الجنيه حوالي مرتين وتراوحت الزيادات من 50 ألف جنيه وحتى أكثر من 30 ألف جنيه لبعض الماركات.