وزير التموين يعلن أخبار جديدة بخصوص منظومة الخبز.. وبنهاية الشهر الجاري لابد أن ينتهي ذلك الأمر وفوراً

وزير التموين يعلن أخبار جديدة بخصوص منظومة الخبز.. وبنهاية الشهر الجاري لابد أن ينتهي ذلك الأمر وفوراً
منظومة الخبز

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن البطاقات الورقية الورقية هى مرض لابد من أن يتم استأصله.

وأشار وزير التموين إلى أنه سوف يتم استيفاء بيانات كافة البطاقات الورقية سواء لبدل الفاقد أو التالف بمختلف المحافظات مع إرسالها إلى وزارة التموين لإصدار بطاقات ذكية لهم بنهاية الشهر الجاري كحد أقصى.

وأضاف وزير التموين بأن هناك عدد من البطاقات الورقية السارية منذ 4 أو 5 سنوات وأن محافظة الاسكندرية هي أعلي المحافظات في البطاقات الورقية يليها محافظة الجيزة بنحو 65 ألف بطاقة ورقية بدل فاقد.

وأكد وزير التموين أنه سوف يتم تسليم 54 ألف بطاقة لمدير مديرية تموين المنيا و 10 آلاف و993 بطاقة ذكية لمديرية تموين الفيوم على أن تسلم للمواطنين غداً.

من الجدير بالذكر أن قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي رقم 5 لسنة 2017 والذي تضمن تخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف يومياً ، حيث أن هذا القرار قد تتسبب في الحد من تلاعب بعض أصحاب المخابز في الدعم المخصص للمواطنين.

وقد أدي ذلك القرار إلى حدوث احتجاجات من قبل المواطنين بعدة محافظات مثل المنيا والاسكندرية وكفر الشيخ والجيزة حيث قطع العشرات من المواطنين بمحافظة الاسكندرية خط السكه الحديد أمام قطار أبوقير شرقي الاسكندرية وقطع أخرون خط ترام الرمل وذلك إعتراضاً على قرار وزير التموين.