الدولار يتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق وتوقعات جديدة بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلة

الدولار يتسبب في ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق وتوقعات جديدة بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلة
أسعار الدواجن اليوم في مصر

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، الموافق 8-3-2017، وذلك بقيمة جنيهًا ليسجل الكيلو نحو 26 جنيهًا مقارنة بـ 25 جنيهًا، أمس الثلاثاء، بينما ارتفع سعر كرتونة البيض في المزراع لتسجل نحو 29 جنيهًا مقارنة بـ 28 جنيها، في المزارع.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الارتفاع الذي شهدته أسعار الدواجن يرجع إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مما أثر على مدخلات الإنتاج وتأثرها بالزيادة الجديدة.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الدواجن ي السوق المحلية تراوحت ما بين 29 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، لافتًأ إلى أن الارتفاع الحالي لزيادة سعر الدولار وتأثر مدخلات الانتاج هم السبب في  الزيادة الجديدة.

وأكد أن السوق المحلية تشهد نقص حاد في الدواجن المعروضة بسوق التجزئة بسبب  ارتفاع معدل النفوق داخل المزراع خاصة بعد انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة داخل عنابر التربية.

وأوضح أن الإنتاج اليومي في تراجع مسترم، ويصل إلي 1.5 مليون طائر يوميًا مقارنة بـ 1.8 مليون طائر، متوقعًا حدوث تراجع في الأسعار خلال الأسبوعين المقبلين بعد تحسن الأحوال الجوية.