قفزات جنونية للدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء والبنوك المحلية والدولار الأسود يكسر حاجز الـ 19 جنيه

قفزات جنونية للدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء والبنوك المحلية والدولار الأسود يكسر حاجز الـ 19 جنيه

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله اليوم الخميس 9 مارس، بتعاملات السوق السوداء والبنوك المحلية، في ظل حالة من زيادة الطلب على العملة الأمريكية، من المستثمرين ورجال الأعمال، لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والسلع، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان، حيث تزيد القوة الشرائية للمواطنين.

وكان سعر صرف الورقة الخضراء قد تجاوز حاجز الـ 19 جنيه، بتعاملات السوق السوداء يوم أمس الأربعاء، نظرا لأن البنوك لا تستطيع توفير الاعتمادات الدولارية للمستثمرين بشكل كافي، حيث يلجأ المستورد إلى السوق الموازية لجمع ما يلزمه من دولارات، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيع والشراء بشكل جنوني، لتسجل العملة الأمريكية 18.55 جنيه للشراء و19.05 جنيه للبيع.

كما ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى حاجز الـ 18 جنيه بتعاملات البنوك المحلية، بعد تسجيله 17.81 جنيه للشراء و18 جنيه للبيع، بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر، في حين أنه لامس حاجز الـ 18 جنيه بتعاملات بنك مصر إيران للتنمية، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، بعد تسجيله 17.80 جنيه للشراء و17.90 جنيه للبيع.

وسجل سعر صرف الورقة الخضراء بتعاملات البنك المصري الخليجي، 17.77 جنيه للشراء و17.87 جنيه للبيع، وسجل بتعاملات البنك الأهلي اليوناني 17.75 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع، كما سجل بتعاملات المصرف المتحد وبنك كريدي أجريكول مصر 17.80 جنيه للشراء و17.80 جنيه للبيع.

كما سجل سعر صرف العملة الأمريكية 17.65 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع، بتعاملات البنك العربي مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك البركة مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك الإسكندرية، في حين أنه سجل 17.64 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع بتعاملات البنك المركزي المصري.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/