سعر الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يعلن عن موعد تراجعه لـ 12 جنيه

سعر الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يعلن عن موعد تراجعه لـ 12 جنيه

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات معظم البنوك المحلية اليوم الأحد 12 مارس، أمام الجنيه المصري، باستثناء بعض المصارف، التي تحركت بتعاملاتها أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء، سواء بالارتفاع أو الهبوط.

وسجلت تعاملات بنك مصر إيران للتنمية، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، والبنك العربي الأفريقي، ارتفاعا طفيفا لأسعار بيع وشراء العملة الأمريكية، في حين أن تعاملات المصرف المتحد، والبنك العربي مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الأهلي اليوناني، سجلت تراجعا طفيفا لأسعار البيع والشراء.

وكانت أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء، قد سجلت ارتفاعا كبيرا بتعاملات البنوك المحلية الأسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر البيع إلى 18 جنيه بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر للمرة الأولى، منذ أكثر من 40 يوم، نتيجة زيادة الطلب على العملة الأمريكية من المستوردين، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان.

ومن جانبه فقد صرح الخبير الاقتصادي “خالد الشافعي”، أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، بالتعاملات البنكية الأسبوع الماضي، يرد على الشائعات التي قالت بأن البنك المركزي قام بضخ سيولة دولارية، حتى ترتفع قيمة الجنيه، مشيرا إلى أن الدولار سينخفض إلى 12 جنيه بمجرد تراجع الطلب، بعد انتهاء موسم استيراد سلع شهر رمضان.

سعر الدولار الأمريكي في ختام تعاملات اليوم بالبنوك المحلية.

سعر الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يعلن عن موعد تراجعه لـ 12 جنيه 7سعر الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم وخبير اقتصادي يعلن عن موعد تراجعه لـ 12 جنيه 8