القضاء المصري يقضي بإلغاء نتائج انتخابات اتحاد كرة القدم وحل المجلس والجبلاية ترد بالطعن على الحكم

القضاء المصري يقضي بإلغاء نتائج انتخابات اتحاد كرة القدم وحل المجلس والجبلاية ترد بالطعن على الحكم
إلغاء نتائج انتخابات اتحاد كرة القدم وحل المجلس بحكم قضائي

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإلغاء انتخابات اتحاد كرة القدم، وحل المجلس الحالي وهذا أدى إلى زعزعة اتحاد الكرة المصري لا سيما في الوقت الراهن، حيث صدر حكم قضائي عمل على اضطراب وسط اتحاد الكرة المصري برئاسة أبوريده، حيث أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أمس حكمًا برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، بقبول الدعوى المقامة من المحامي “عمر هريدي” الذي كان  متقدم للترشح لعضوية مجلس إدارة  الاتحاد المصري لكرة القدم في الانتخابات التي أقيمت في 30 أغسطس الماضي.

سبب رفع عمر هريدي الدعوى القضائية

ويذكر أن عمر هريدي تقدم بأوراق ترشيحه لانتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم إلا أن لجنة الانتخابات رفضت قبول أوراقه بحجة عدم استيفاء شروط الترشح، وقامت بعدم إدراج اسمه بكشوف قائمة المتقدمين، وتقدم بطلب للقضاء الإداري وصدر حكم بإدراج اسمه إلا أن اللجنة رفضت تنفيذ الحكم في حينه.

حيثيات حكم إلغاء نتائج الانتخابات

وقد صدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا بقبول دعوى “عمر هريدي” وإلغاء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة، وجاء في حيثيات حكمها بأن اللجنة المشرفة على الانتخابات خالفت القانون لعد تنفيذها أحكام قضائية باستبعاد أسماء من الكشوف ولكن اللجنة سمحت لهم بخوض الانتخابات وهم حازم وسحر الهواري.

كما ذكرت محكمة القضاء الإداري بأن الجهة الإدارية القائمة على الانتخابات خرقت أحكام الدستور والقانون لعدم تنفيذها أحكام القضاء الصادرة، وكذلك حكم وقف التنفيذ من الأحكام القطعية التي لها حجية ولا يجوز للجهة الإدارية أن تعطل تنفيذه، ومن ذلك قضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم الحالية وحل المجلس الحالي، والتي فاز بمنصب رئيس الاتحاد “أبوريده” بنسبة 85 % من الجمعية العمومية.

الجبلاية تعلن الطعن على الحكم

أعلن الكابتن مجدى عبد الغني عضو مجلس اتحاد الكرة بأن الحكم الصادر أمس من محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة، وبطلان ما ترتب عليها من أثار يؤثر بالسلب على المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، وأضاف بأنه  سيطعن  على حكم حل مجلس اتحاد الكرة  اليوم الاثنين في المحكمة.

رد مرتضى منصور على الحكم

رد مرتضى منصور رئيس مجلس نادي الزمالك بأن حكم حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه أو التقدم بإشكال ضده، ذاكرًا أن الحكم نهائي والإشكال الذي يقدمه مجلس اتحاد كرة القدم لا يؤثر في الحكم، وأصبح المجلس الحالي خارج الجبلاية.

عمر هريدي يؤكد أن الطعن لا يوقف التنفيذ

كشف عمر هريدي الحاصل على حكم قضائي بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي بأن الطعن على الحكم الصادر لا يوقف تنفيذ الحكم، وذكر  أن المخالفات التي شابت إجراءا الانتخابات كان السبب وراء صدور حكم بحله، ومؤكدًا أن وزير الشباب والرياضة سينفذ الحكم القضائي الصادر فليس له مصلحة في عرقلة تنفيذ حكم قضائي.