«مترو الأنفاق» في مأزق حقيقي، وقد تعلن خلال أيام أخبار سيئة قد تصل لوقف حركة القطارات

«مترو الأنفاق» في مأزق حقيقي، وقد تعلن خلال أيام أخبار سيئة قد تصل لوقف حركة القطارات

أعلن منذ قليل، المتحدث الرسمي بإسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، أن شركة ” تيسن كروب ” المتخصصة في صيانة المصاعد الكهربائية، والسلالم المتحركة بشركة مترو الأنفاق، قد اعتذرت عن البدء بالعقد الجديد قبل تسلم المبالغ المتأخرة من عقدها السابق مع شركة مترو الأنفاق.

أضاف ” عبدالهادي ”، أن غياب الصيانة عن المصاعد الكهربائية والسلالم المتحركة، في الخطين الأول والثاني من المترو، بسبب رفض الشركة التوقيع على العقد الجديد، أدى إلى تعطل عدد من المصاعد والسلالم في المحطات.

في هذا الإطار، صرح مصدر حكومي، أن شركة المترو أصبحت في مأزق حقيقي، وقد تعلن خلال الأيام القادمة، وقف حركة القطارات، خاصة بعد رفض عشر شركات توريد قطع غيار، بالإضافة إلى الشركة العالمية ” تيسن كروب ”، توقيع عقود صيانة جديدة، بسبب عدم حصولهم على باقي مستحقاتهم من العقود القديمة.

قال المصدر، أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل يبحث مع مجلس الوزراء، رفع سعر تذكرة المترو، لتوفير السيولة المادية اللازمة للتشغيل، ولكن يستبعد المصدر تطبيق هذا القرار في الأيام الحالية، لسوء الوضع الإقتصادي، والمعاناة التي يعيشها المواطن بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار جميع إحتياجاته.

هذا ومن المتوقع أن يتم رفع سعر تذكرة المترو نهاية العام الجاري، لتصبح 2 جنيه، على أن يتبع ذلك ارتفاع آخر لتصل التذكرة إلى 3 جنيهات، وتتم إعادة تشريع قانوني يزيد من خلاله سعر تذكرة المترو، كل مجموعة سنوات.