أردوغان يتوعد هولندا و تركيا تعتزم إعادة النظر في إتفاق الإتحاد الأوروبي بخصوص أزمة المهاجرين

أردوغان يتوعد هولندا و تركيا تعتزم إعادة النظر في إتفاق الإتحاد الأوروبي بخصوص أزمة المهاجرين

بعدما منعت السلطات الهولندية طائرة وزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو” من دخول بلادها للمشاركه في مؤتمر  للتعديلات الدستوريه القادمة في تركيا، ذلك المؤتمر الذي يؤيد لتوسيع صلاحيات الرئيس التركى، وقد إندلعت حرباً إعلامية بين كلا الطرفين .

حيث قال أردوغان أن  هولندا بلد ترعي الإرهاب ودولة نازية وفاشية  وأن تركيا سوف تعمل في أسرع وقت لمحاسبة هولندا بعد تصرفها الأخير، وسوف تفرض تركيا جميع أنواع العقوبات الدبلوماسية ضد هولندا، جاء ذلك بالتوازي مع تحركات تركية تجاه المحكمة الأوروبية لمقاضاة هولندا على الأحداث الأخيرة، مؤكداُ ذلك في أقرب وقت ممكن  وذلك على حسب قول أردوغان.

كما صرح وزير شئون الإتحاد الأوروبي “عمر تشيليك” إلى أنه سوف تتم إعادة النظر في الإتفاق المبرم بين تركيا وبين الإتحاد الأوربي الذي يسمح بإعفاء الأتراك من الحصول على تأشيرة لزيارة دول الاتحاد الأوروبي مقابل إعادة المهاجرين السوريين الذين دخلوا لأوروبا عبر الأراضي التركية الموقع في 18-3-2016 .

أما عن رئيس الوزراء الهولندي “مارك روتي” فقال أن إستخدام تركيا لكلمات مثل النازية تعبير غير مقبول إطلاقا، واصفاًَ ذلك الأسلوب بالمجنون وغير مقبول .

فيما رد أردوغان بالشكر للسلطات الفرنسية على موافقتها بمشاركة وزير خارجيته في هذا التجمع بعد منع فاعليات مماثلة من قبل حكومات النمسا وألمانيا وسويسرا وهولندا .