عاجل.. الدولار يشتعل بالتعاملات البنكية مسجلاً ارتفاع جنوني وارتباك شديد بالسوق السوداء بعد تلقيها ضربة قوية من البنوك

عاجل.. الدولار يشتعل بالتعاملات البنكية مسجلاً ارتفاع جنوني وارتباك شديد بالسوق السوداء بعد تلقيها ضربة قوية من البنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، تحقيق قفزاته الجنونية على حساب الجنيه المصري، في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 15 مارس بالبنوك المحلية، في ظل حالة من تزايد الطلب من المستوردين على العملة الأمريكية، لتوفير الاعتمادات الدولارية اللازمة، لاستيراد منتجات وبضائع شهر رمضان، حيث ترتفع القوة الشرائية للمواطن المصري بشكل كبير في هذا الشهر من كل عام.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن السوق السوداء تشهد حالة ارتباك كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء بالمصارف الرسمية بشكل كبير وسريع، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، حيث أن مدخري الدولار الأمريكي يفضلون التعامل مع البنوك، وخاصة عندما يقومون بتقديم أسعار مرتفعة للشراء، مشيرا إلى أن تجار العملة يحجمون عن الشراء في بعض الفترات، عندما يكون السعر مرتفع، خوفا من هبوطه بشكل كبير بعد ذلك، إلا في حالة قيام تاجر العملة بجمع الدولارات لحساب مستثمر بعينه، وتم الاتفاق على هامش الربح مسبقا، لافتا إلى أن رفع البنوك لأسعار البيع والشراء يعتبر ضربة قوية لتعاملات السوق السوداء، التي تنتعش تعاملاتها بشكل كبير عندما تكون أسعار الصرف منخفضة بالبنوك.

كما أكد المصدر على أن البنوك تقوم بشراء الدولار الأمريكي في كل الحالات، سواء كان اتجاهه للارتفاع أو الهبوط، وذلك لتوفر السيولة من العملة المحلية لديهم في أي وقت، بالإضافة إلى أن تصريف ما يجمعونه من دولارات يعتبر أسهل من السوق الموازية، لأن أسعار البيع تكون أقل، إلى جانب اعتماد المؤسسات الحكومية والوزارات على التعامل مع المصارف الرسمية، في أي اعتمادات دولارية مطلوبة.

هذا وقفز سعر صرف الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم بالبنوك المحلية إلى 18.21 جنيه للشراء و18.40 جنيه للبيع ببنك إتش إس بي سي مصر، و18.22 جنيه للشراء و18.32 جنيه للبيع بمصرف أبو ظبي الإسلامي، و18.20 جنيه للشراء و18.30 جنيه للبيع بالبنك الأهلي الكويتي وبنك التعمير والإسكان.

سعر الدولار الأمريكي بمنتصف تعاملات اليوم بالبنوك المحلية.

عاجل.. الدولار يشتعل بالتعاملات البنكية مسجلاً ارتفاع جنوني وارتباك شديد بالسوق السوداء بعد تلقيها ضربة قوية من البنوك 7عاجل.. الدولار يشتعل بالتعاملات البنكية مسجلاً ارتفاع جنوني وارتباك شديد بالسوق السوداء بعد تلقيها ضربة قوية من البنوك 8