أسعار الدولار اليوم 17 مارس بالبنوك الرسمية والسوق السوداء

أسعار الدولار اليوم 17 مارس بالبنوك الرسمية والسوق السوداء
سعر الدولار

شهد سعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية والمصارف العاملة بالقطاع المصرفي المصري اليوم الجمعة 17 مارس، حالة من الاستقرار النسبي، مسجلاً 18.4 جنيه.

وكان سعر الدولار قد شهد انخفاض ملحوظ منذ الـ18 من الشهر الماضي، بعد ملامسته الـ 20، منذ اتخاذ الحكومة قرار تعويم الجنيه في الثالث من نوفمبر الماضي، إلى أن وصل إلى 15.5 جنيه بالبنوك الرسمية، وقد سادت حالة من الاستقرار في تلك الفترة.

وقد أرجع الخبراء والاقتصاديين ارتفاع سعر الدولار، وتوقعوا بارتفاعه إلى مستويات غير مسبوقة في الأيام القادمة، وذلك بسبب ما أسموه بتلاشي الأسباب الوهمية لانخفاضه، والتي أدت لانخفاضه على مدار الشهر الماضي، مؤكدين أن عودة حركة التجارة والاستيراد من الصين، وكذلك زيادة الطلب على الدولار من قبل المستوردين لتوفير احتياجات شهر رمضان، في ظل ندرة الدولار وقلة المعروض، خاصة مع عدم وجود زيادة حقيقية من العملة الدولارية بالبنك المركزي.

أسعار الدولار اليوم 17 مارس بالبنوك الرسمية والسوق السوداء 7أسعار الدولار اليوم 17 مارس بالبنوك الرسمية والسوق السوداء 8أسعار الدولار اليوم 17 مارس بالبنوك الرسمية والسوق السوداء 9وقد أضفت الأسواق الرسمية ظلالها على السوق السوداء حيث سجلت استقراراً نسبياً أيضاً وسط حالة من الترقب بسبب التوقعات بارتفاع تاريخي للدولار في الفترة القادمة حيث سجل اليوم، ما بين 18.3 و 18.5 مع وجود فروق في محافظات الجمهورية المختلفة وفقاً لحالة العرض والطلب.

من جهة أخرى فقد أدى الارتفاع الكبير في سعر الدولار في الأيام القليلة الماضية، إلى ارتفاع أسعار حديد الصلب، ودفع الشركات لرفع أسعارها، حيث قامت شركة حديد عز، والمملوكة لرجل الأعمال أحمد عز، برفع سعر طن الحديد ليسجل 10080 شاملة ضريبة القيمة المضافة، ولحقت بها باقي الشركات لترفع السعر أيضاً متخطياً الـ10 ألاف جنيه.

وبالرغم من حالة الركود التي شهدتها أسواق الذهب، قد شهد سعر المعدن الأصفر ارتفاعاً اليوم بأسواق الصاغة، حيث سجل عيار 21 والأكثر تداولاً في مصر 618 جنيه.