ماذا سيحدث للأمريكيين بضرب واشنطن بقنابل نووية بقوة 20 طن

ماذا سيحدث للأمريكيين بضرب واشنطن بقنابل نووية بقوة 20 طن

أجرى العلماء من جامعة جورج ماسون دراسة لمحاكاة اثنان من الهجوم النووي يضرب مدينة مانهاتن في العاصمة واشنطن ومدى تأثيرها على 20 مليون شخص مدني بوقوع هذه الكارثة.

ويسعى العلماء أولا لأخذ البيانات من تقارير الكوارث التي تعرضت لها الولايات المتحدة لمعرفة ردود أفعال المواطنين في الاستجابة للكارثة، واستخدم الباحثون في المشروع الذي يكلف 450,000 دولار شهادات ناجين سابقين من الكوارث.

وقال البروفسور وليام كينيدي من جامعة جورج ماسون بولاية فيرجينيا أننا لا نرهب الشعب وسنرى كيف يتصرفون وأضاف”وجدنا أن الناس سيتصرفون بشكل جيد إلى حد معقول وقيامهم بما تدربوا عليه” كما أظهرت أن البعض سيحاولون الوصول إلى ذويهم بينما البعض سيسعف الجرحى الغرباء.

وأظهرت تقارير ان المواطنين لا يثقون بالحكومة ومع وجود العزلة الناتجة عن الفيضانات فسيقومون باطلاق النار على من يحاولون مساعدتهم”. كما ستقدم محاكاة لتحركات الناس ومحاولتهم في البحث عن الماء والطعام واجراء اتصالات بأصدقائهم واسرهم

وستكون هناك دارسة محاكاة بإلقاء قنبلة بقوة 10 طن لاجراء المقارنة مع القنابل التي أسقطت على ناغازاكي وهيورشيما بحوالي 20 طن، بالاضافة لمحاكاة صواريخ بنطاق 2-5 طن تمتلكها كوريا الشمالية

ويأمل العلماء في الاستفادة من هذه البيانات لمساعدتهم في تسهيل عمليات الاجلاء وإسعاف الجرحى من قنابل نووية ستدمر الولايات المتحدة وتهدد حياة الأمريكيين.