“مصر فايف” ينشر حقيقة تأجيل وزارة التعليم للدراسة في عدد من المحافظات لسوء حالة الطقس

“مصر فايف” ينشر حقيقة تأجيل وزارة التعليم للدراسة في عدد من المحافظات لسوء حالة الطقس
سوء حالة الطقس

ينشر موقع “مصر فايف” حقيقة تأجيل وزارة التربية والتعليم الدراسة في عدد من المحافظات لسوء الأحوال الجوية، وسط الموجة التي ضربت مصر منذ أمس السبت ومستمرة في عدد من محافظات الجمهورية، وكان الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، بوزارة التربية والتعليم، أكد مساء أمس السبت، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بشأن صدور قرار بوقف الدراسة في كافة المحافظات نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأشار حجازي إلى أن قرار وقف الدراسة في بعض المحافظات مثل سوهاج وأسيوط والمنيا وقنا يتعلق بالمحافظين، ولا دخل للوزارة فيه، ولا تملك أي سلطة لتعليق الدراسة في تلك المحافظات إلا بعد موافقة السادة المحافظين، لافتًا إلى أنه إذا طرأت أى ظروف فمن حق المحافظ اتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا تجاه سير الدراسة دون الرجوع للوزارة.

وأصدرت عدة محافظات قرارا بوقف الدراسة اليوم الأحد نظرا لموجة الطقس السيئ  واستمرار العواصف الترابية، وقال محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن توقف الدراسة يأتى حفاظا على أرواح التلاميذ، خوفا من الحوادث على الطرق بمراكز وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن توقف الدراسة سيكون ليوم واحد فقط.

من جهته أعلن ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز واحياء المحافظة، والتنسيق بين غرفة العمليات المركزية، وغرفة إدارة الكوادرث والأزمات، وجميع غرف العمليات الفرعية، ومديريات الخدمات، لمتابعة حالة الطقس وتداعياته أولًا باول.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا قد أصدر توجيهاته بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أى مستجدات، واتخاذ كافة الاستعدادات لمتابعة حالة الطقس في جميع مديريات المحافظة.