ننشر معلومات هامة عن “مخدر الفودو” الذي تسبب في قتل فريد شوقي

ننشر معلومات هامة عن “مخدر الفودو” الذي تسبب في قتل فريد شوقي
مخدر الفودو

كشف التحقيقات في قضية مقتل “فريد شوقي” صاحب أحد مكاتب التسويق العقاري، بأن وراء تلك الجريمة ضباط وأمين شرطة بالاشتراك مع اثنين آخرين، وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للمجني عليه هو يستغيث بالأهالي أثناء خطفه.

وكشفت أحدى المصادر أن سبب الجريمة هو وجود خلافات مالية بين القتيل والجناة على “مخدر الفودو”، وأن الداخلية تواصل جهودها لضبط الجناة، واليوم سنطلعكم على معلومات هامة عن ذلك المخدر في النقاط التالية:

  • مخدر الفودو يشبه كثيرا لنبات البانجو حيث أن أوراقه لونها أخضر فاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويباع في أكياس بها 3 مليجرامات من المخدر، ويختلف لون الكيس حسب البلد المنشأة ويدون على كل كيس جملة “خاص بعلاج هيجان الثيران”، ويتراوح سعر كل كيس من 200 إلى 350 جنيه.
  • يعد “الفودو” أخطر أنواع السموم العشبية حسب ما صرح به صندوق مكافحة الإدمان.
  • يسبب الفودو احتقان الأوعية الدموية بالدماغ والوجه والسيطرة التامة على الجهاز العصبي، مما يتسبب في احمرار الوجه والصداع والجيوب الأنفية وغيرها.
  • قد يدخل المتعاطين في نوبة صرع وتشنجات وإغماء، وعند انتهاء تأثيره تزيد الهلاوس البصرية والسمعية للمتعاطي، وعلى المدار يتسبب في الإصابة بجلطة أو نزيف بالمخ ثم الوفاة.
  • يؤدي الفودو لفقدان الشهية وتضخم الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية، والإصابة بذبحة صدرية وارتفاع ضغط الدم.