حكاية لـ«حبيب العادلي» يأمر بالقبض على أمير سعودي في الشارع

حكاية لـ«حبيب العادلي» يأمر بالقبض على أمير سعودي في الشارع

من التفاصيل الهامة في أرشيف وزارة الداخلية التي يحتوي على الكثير من التفاصيل الشيقة في حكايات بعض القضايا الخارجية والسياسيين والإعلامين وغيرها من المخالفين للقانون المصري رغم حصاناتهم السياسية، ومن بين هذه الحكايات قصة للقبض على أحد الأمراء السعوديين، وذلك بعد تزوير عدد من تأشيرات الحج للمصريين لأداء فريضة الحج.

تفاصيل الوقعة

حيث بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت وزارة الداخلية العديد من  الشكاوى للمواطنين أنهم حصلوا على تأشيرات للحج مزورة من إحدى شركات السياحة، وذلك على الرغم من ختمها بخاتم القنصلية السعودية بالقاهرة.

وعلى الفور تم تكليف فريق بحثي للكشف عن المسئول عن تلك التأشيرات المزورة، وتبين من التحريات ان وراء تلك الواقعة أمير سعودي ” محمد عبد العزيز السلكاوي” حيث ان المذكور له علاقات قوية في القنصلية السعودية بمصر.

وكان صاحب شركة السياحة قد ابلغ الضابط المسئول عن ميعاد تسلم 200 تأشيرة من الأمير، وجاءت أوامر اللواء ” الحبيب العادلي” بضرورة القبض عليه وعلى جميع المتهمين، وتم عمل كردون أمني من أجل تضيق الخناق عليهم.

حصانة السيارة الدبلوماسية

وعندما علم الضابط أن الأمير يركب سيارة دبلوماسية، فتم وضع خطة حتى يتم التسليم وهو خارج السيارة الدبلوماسية حيث أنها تتمتع بحصانة، وبمجرد نزول الأمير من السيارة تم القبض عليه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بعلم مباشر من النائب العام بالتعاون مع السفارة السعودية.