وزارة التموين..بدء ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية أول أبريل المقبل

وزارة التموين..بدء ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية أول أبريل المقبل
السلع الأساسية للمواطن

قام الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن إصدار قرار ببداية أول أبريل لعام 2017م، بربط جميع السلع الأساسية ببطاقة التموين، ونصيب كل فرد 21 جنيهاً من الدعم الأساسي.

وهو الأمر الذي قام بنفي جميع الشائعات التي وردت بخصوص زيادة الدعم المقدم من الدولة لجميع الأفراد، ولكن الحقيقة هي أن كل مواطن سيصبح له ثلاث سلع فقط مجبر على اختيارهم وفقاً لاختيار الحكومة بدلاً من الاختيار بين 56 سلعة.

وزارة التموين.. السلع التموينية أول أبريل

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديد السلع التموينية ونعرضها لكم الآن بالأسعار:

  • كيلو سكر
السلع التموينية
السلع التموينية
  • كيلو أرز
السلع الأساسية
السلع الأساسية
  • زجاجة زيت سعه 800 جرام
السلع المدعمة
السلع المدعمة

وأضافت وزارة التموين أسعار الثلاث السلع، حيث جاء السكر بسعر 8 جنيهات، والأرز بسعر 6 جنيهات ونصف، والزيت عبوة 800 جرام بسعر 12 جنيها، والسعر الإجمالي 26 ونصف جنيهاً مصرياً، وعلى المواطن أن يتحمل الفرق بين حصته وبين الثلاث سلع وهو 5 جنيهات ونصف.

وأضافت الوزارة بان هذه السلع سيتم توفيرها شهرياً للمواطن المصري للحد من التلاعب بالأسعار والغلاء الفاحش من التجار، وقامت الوزارة بالتشديد اللازم بحملات الرقابة على جميع منافذ بيع السلع التموينية بجميع المحافظات بمصر.

وقامت الوزارة بإصدار أوامر إلى مديريات التموين بجميع محافظات مصر بضرورة صرف السلع التموينية الخاصة بالمواطن فى بداية شهر أبريل لعام 2017م، وذكرت وزارة التموين بأنها ستقوم بإرسال السلع وتسليما للبقالين بمحافظات مصر لعدم تأخر ميعاد الصرف.