عاجل.. حالة ارتباك شديدة بتعاملات السوق السوداء والبنوك بعد وصول مليار دولار لمصر من هذه الجهة

عاجل.. حالة ارتباك شديدة بتعاملات السوق السوداء والبنوك بعد وصول مليار دولار لمصر من هذه الجهة

تشهد تعاملات البنوك المحلية والسوق السوداء، حالة ارتباك شديد في التعاملات المرتبطة بتبادل الدولار الأمريكي بالجنيه المصري، بعد الإعلان عن وصول مليار دولار لمصر، قيمة الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي والمقدر بـ 3 مليارات دولار.

وكانت كل التوقعات تتجه إلى ارتفاع سعر صرف العملة الأمريكية خلال الفترة القادمة، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، حيث يرتفع الطلب على الورقة الخضراء من قبل المستوردين، لتزايد القوة الشرائية لدى المصريين في هذا الشهر الكريم، ولكن بعد وصول الشريحة الثانية من البنك الدولي “مليار دولار”، حدثت حالة من الارتباك بالتعاملات، انتظارا لمعرفة اتجاه حركة أسعار البيع والشراء خلال الفترة القادمة، وهل ستميل إلى الارتفاع أم الهبوط.

وبدت حالة الارتباك بشكل كبير على تعاملات السوق السوداء، حيث تباينت أسعار البيع والشراء بشكل كبير من منطقة لأخرى، في ظل حالة من الهدوء والحذر، لتتراوح أسعار شراء الدولار الأمريكي بالتعاملات الموازية ما بين 18 جنيه إلى 18.20 جنيه، في حين أن أسعار البيع تراوحت ما بين 18.30 جنيه إلى 18.50 جنيه.

كما شهدت تعاملات بعض البنوك المحلية، حالة ارتباك أيضا، حيث أن بعض المصارف سجلت ارتفاعا وهبوطا لأسعار بيع وشراء الورقة الخضراء في نفس اليوم، بينما مالت معظم المصارف إلى الاستقرار لأسعار البيع والشراء.

سعر الدولار الأمريكي بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 21 مارس بالبنوك المحلية.

عاجل.. حالة ارتباك شديدة بتعاملات السوق السوداء والبنوك بعد وصول مليار دولار لمصر من هذه الجهة 7عاجل.. حالة ارتباك شديدة بتعاملات السوق السوداء والبنوك بعد وصول مليار دولار لمصر من هذه الجهة 8