الأرصاد.. اليوم عاصف وممطر على أغلب الأنحاء ودرجة الحرارة على القاهرة 23 درجة

الأرصاد.. اليوم عاصف وممطر على أغلب الأنحاء ودرجة الحرارة على القاهرة 23 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظات الجمهورية اليوم الخميس الموافق 23 مارس، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء، بينما تصل إلى حد العاصفة على بعض الأماكن وخاصة الأماكن المفتوحة.

وحذر خبراء الهيئة من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة الطرق الصحراوية، نتيجة الرياح الشديدة والعواصف الرملية والترابية.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من خلال تصريحات صحفية، على أن موجة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في الأحوال مستمرة لليوم الخميس، مشيرا إلى سبب الموجة كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية وجنوب أوروبا.

وتتساقط الأمطار على أغلب الأنحاء، نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية للبلاد، والتي قد تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بينما يسود طقس معتدل على أغلب أنحاء البلاد خلال فترات النهار، وبارد في أول الليل وشديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 18 درجة والعظمى 23 درجة، والإسكندرية الصغرى 15 درجة والعظمى 20 درجة، ومطروح الصغرى 13 درجة والعظمى 18 درجة، وبور سعيد الصغرى 16 درجة والعظمى 19 درجة.