بالجزر وخل التفاح… تخلص من آلام الدوالي المزعجة إليكم الوصفة المنزلية

بالجزر وخل التفاح… تخلص من آلام الدوالي المزعجة إليكم الوصفة المنزلية
وصفة الخل والتفاح لعلاج الام الدوالي

 

الدوالي مرض منتشر يعاني منه الصغير والكبير حيث تظهر الأورد كبيرة عند سطح الجلد في معظم الحالات تحدث في بطة الرجل والفخذين وذلك عندما تضعف الأوردة الدموية التي توصل الدم فيحدث إرتجاع للدم بالأوردة بسبب الجاذبية الأرضية ثم يحدث احتقان الدم وتتمدد الاوردة السطحية وفروعها ومن ثم تظهر الدوالى بالساق تحت الجلد.

 

وذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة أن الدوالي تؤثر على ما يقدر بنحو 25٪ من النساء و 10٪ من الرجال.

 

هناك العديد من الأسباب التي تسرع عملية الدوالي، مثل الوقوف، الجلوس، أيضا الأحذية غير مريحة مع الكعب العالي جدا، الحمل أيضا، خاصة خلال الحمل الثاني. وثمة عامل هام آخر هو التغذية. فمن الأهمية بمكان أن تستهلك ما يكفي من البروتين الحيواني والكثير من فيتامين C، لمنع إضعاف الجدران الوريدي.

 

وذكر موقع “هيلثي لايف فيجن” طرقا طبيعية للتخلص من الدوالي هي:

 

1-   3 ملاعق صغيرة من جيل الوفيرا

 

2-   1\2 كوب من خل حمض التفاح

 

3-   1\2 كوب من الجزر المفروم بدقة

 

فالجزر يحتوي على مضادات الأكسدة المستخدمة في العديد من منتجات العناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك، خل التفاح بمثابة مضادات تخثر الدم والذي يمنع جلطات الدم. أخيرا، وليس آخرا، يستخدم جيل الألو فيرا لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك التهاب الجلد.

 

 

 

طريقة إعداد بسيطة جدا: مجرد وضع المكونات في الخلاط وخلطها معا حتى تحصل على خليط ناعم والذي يبدو وكأنه عجينة. يمكنك مضاعفة المكونات أو زيادة كمية التي تعتمد على المنطقة التي تحتاج إليها.

 

ضع الخليط على مكان الدوالي واتركها لمدة نصف ساعة ثم اشطفها بالماء الفاتر.

 

ولنتائج أفضل ارفع ساقيك لأعلى وانت تضع الخليط,

 

يمكنك تكرار هذه العملية يوميا.

 

اقرأ أيضًا هنا

وصفة منزلية للتخلص من الشعر الأبيض بطرق طبيعية وابتعد عن الصبغات نهائيا

  الشعر الأبيض مشكلة يعاني منها ليس كبار السن فقط بل انتشرت بين العديد من الشباب في أوائل الثلاثينيات أيضا ما يسبب لهم احراجا كبيرا بين زملائهم.   وللتخلص من… أكمل القراءة ←