القوى العاملة تقر العلاوة الاجتماعية لانقاذ الموظف والمالية تتجه لرفع الحد الأدنى للضرائب في الموازنة العامة الجديدة

القوى العاملة  تقر العلاوة الاجتماعية لانقاذ الموظف والمالية تتجه لرفع الحد الأدنى للضرائب في الموازنة العامة الجديدة
العلاوة الاجتماعية

توالت ردود أفعال عددا كبير من نواب البرلمان بعد إعلان موافقة لجنة القوى العاملة، على مشروع قانون العلاوة الجديد لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيه، أما عن الحد الأقصى لها فهو 120 جنيه.

وقال عضو لجنة القوى العاملة النائب فايز أبو خضرة، أن العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، هي خطوة جيدة تهدف إلى تحسين أحوال المواطن المصري البسيط، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بوضع حدين أدنى وأقصى للعلاوة الاجتماعية ، لافتا إلى أنه يوجد العديد من الأفراد كانوا سيتقاضون العلاوة السنوية بقيمة 30 جنيها فقط وهو رقم قليل للغاية وليس من المعقول أن يتقاضاه الموظف في ظل الظروف الحالية .

وأضاف أنه يعلم جيدا أن تلك الزيادة في العلاوة الاجتماعية قليلة جدا عند مقارنتها بارتفاع الأسعار، ولكن هذا ما تسمح به الميزانية في الوقت الحالي مع وجود عجز كبير في ميزان المدفوعات، مشيرا إلى أنه يوجد تعاون كبير من الحكومة للتوفيق بين كافة الآراء للوصول إلى حل مناسب يصب أولا وأخيرا في مصلحة المواطن المصري.

وفي ذات السياق قال عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس النائب حسن السيد، أن موافقة وزير المالية وأعضاء لجنة القوى العاملة على العلاوة للعاملين بالدولة بنسبة 10% هي خطوة جيدة وتأتي في مصلحة المواطن المصري البسيط .

ومن جانبه أشاد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية النائب محمد بدراوي، بقرار اللجنة بزيادة العلاوة، مشيرا إلى أن المواطن في حاجة ماسة إلى كل جنيه يزداد عن راتبه، مضيفا أنه نتيجة عجز الموازنة العامة للدولة في الوقت الحالي فإنه ى توجد نية لزيادة المرتبات في خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن وزارة المالية سوف تتجه إلى رفع الحد الأدنى للضرائب المستحقة .