طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور

طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور
طريقة تفريز البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور

يقبل الأطفال على تناول البطاطس المقلية في كل الأوقات، كما يمكن وضعها كمشهيات الى جانب الأطباق الرئيسية، لا يخلو منزل به أطفال من “طبق البطاطس”.

نظرا لاستهلاك الكثير من الوقت في تقشير ثمرات البطاطس وتقطيعها وهو أمر لا يتوافر دائما كان لابد اللجوء الى حلول أخرى، إما شراء أصابع البطاطس المحفوظة المعبأة آليا أو اعدادها في المنزل لتكون أكثر أمنا وخالية من المواد الحافظة.

طريقة تفريز البطاطس الأصابع:

أولا مرحلة التنظيف: نختار الثمرات الجيدة الخالية من العيوب ونقوم بتقشيرها، ثم وضعها في اناء لغسلها بالماء الجاري النظيف

طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور 1

ثانيا مرحلة التقطيع: نحاول تقطيع ثمرات البطاطس أصابع متساوية جذابة كالتي تقدم في سلاسل المطاعم العالمية مثل كنتاكي وماكدونالدز، والطريقة موضحة بالفيديو:

ثالثا مرحلة التسوية: كي تكون البطاطس نصف مطهية كالتي نشتريها معبأة وكي نتمكن من حفظها في الفريزر دون أن تتلف أو يتغير طعمها يجب طهيها بالطريقة الآتية:

بعد غسل أصابع البطاطس جيدا وتصفيتها، نضعها في إناء كبير على حسب كمية البطاطس التي أعددناها وبه ماء مغلي وكوب صغير من الخل وملح وملعقتين زيت، نتركها تغلي في الماء لدقائق ثم نرفعها من على النار وتُصفى وتترك لتبرد.

طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور 2 طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور 3

المرحلة الأخيرة: تعبأ أصابع البطاطس في أكياس التبريد وتوضع بالفريزر لحين استخدامها، تخرج على القلي مباشرة.

طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور 4 طريقة تفريز أصابع البطاطس لقليها في أي وقت.. بالفيديو والصور 5