جلاكسي إس 8، مميزات كثيرة وعيوب أكثر وتخوف من الاختراق وقلة الإنتاج

جلاكسي إس 8، مميزات كثيرة وعيوب أكثر وتخوف من الاختراق وقلة الإنتاج

الجميع ينتظر يوم الـ 21 من هذا الشهر لانطلاق هاتف جالاكسي إس 8 من سامسونج، في الأسواق، ويعتبر هذا الهاتف الأرقى هذه السنة للشركة المنتجة سامسونج، وقد رشحت عدة تسريبات وتوقعات، وهي في الغالب صحيحة، ولكن يبقى اختبار المستخدمين هو الفاصل في انتشاره ورواجه في مختلف الأسواق العالمية.

وقد تم رصد العديد من المزايا لهذا الهاتف حتى الآن، وأيضا بعض من المساوئ أو السلبيات التي تسجل على هاتف جالاكسي إس 8، وفيما يلي أهم الميزات التي تضمنها الجهاز:

  • أهم ميزة في الهاتف، تقنية التعرف على الوجه، حيث يمكن للمستخدم تجربتها من خلال تفعيل الميزة، ولكن تم اختراق هذه التقنية من قبل أحد المدونين على موقع
    Marcianophone  بسهولة باستخدام حيلة كانت منتشرة سابقا لخداع الأنظمة التي تتعرف على الوجه، وهي استعمال صورة سيلفي لمالك الهاتف الأصلي.
  • تضمن هاتف جلاكسي إس 8 على ماسح لقزحية العينين مدموجة بكاميرا الهاتف، مما قد يؤثر سلبا على كمية إنتاج هذا الماسح، نظرا لصعوبة تصنيع وحدات خالية من الأخطاء، فحسب بعض التقارير فإن معدل الإنتاج الخاطئ للكاميرات يصل 30 % ، وهذا قد ينعكس على حجم إنتاج الهاتف ككل خلافاً لما هو متوقع.

 

كانت شركة سامسونج قد وعدت مستخدمي هواتفها من خلو منتجاتها من العيوب التقنية، وعلى الرغم من ذلك فقد تم رصد عدة عيوب ومساوئ ومن بينها:

  • شركة سامسونج ضمّنت جهاز جالاكسي اس8 ذات الكاميرا الموجودة في جهاز جالاكسي اس7 ولم تجر عليها أي تعديل أو تطوير، فالكاميرا ستكون في المنتج الجديد رقمية بدقة 12 ميغا بيكسل.
  • استخدمت سامسونج في جهاز جالاكسي اس8 بطارية أصغر بقليل أو بذات حجم بطارية هاتف جالاكسي اس7، لذلك من المتوقع أن يكون عمر البطارية ليس طويلا.
  • يتضمن جهاز جالاكسي اس8 المساعد الصوتي الشخصي بيكسبي، الذي يفهم الأوامر الصوتية في سياقها الصحيح، ولكن اختبار ميزة بيكسبي لم تكن كالمتوقع، ذلك لأن المساعد الصوتي هذا، يعمل مع عدد محدود من تطبيقات سامسونغ،
  • يبلغ حجم شاشة العرض في جالاكسي اس 8 بنسبة أعلى من النسبة القياسية المستخدمة في الفيديوهات عالية الوضوح، وهذا سيؤدي لظهور مساحات واسعة مظلمة في شاشة العرض أثنا تشغيل مقاطع الفيديو، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضا إلى حدوث مشاكل أثناء تشغيل الألعاب وبعض التطبيقات.