تحذير في صحيفة الـ Dailymail : لاتعطى الأطفال البنسلين قد يسبب لهم تغيرات سلوكية في وقت لاحق

تحذير في صحيفة الـ Dailymail :  لاتعطى الأطفال البنسلين قد يسبب لهم تغيرات سلوكية في وقت لاحق
تحذير في صحيفة الـ Dailymail : لاتعطى الأطفال البنسلين قد يسبب لهم تغيرات سلوكية في وقت لاحق

وفقاً لدراسة نشرت في صحيفة الـ dailymail البريطانية ، أن إعطاء الأطفال البنسلين لمكافحة العدوى قد يسبب لهم الغضب في وقت لاحق من حياتهم . وفي تجربة على الفئران وجرعات منخفضة من المضادات الحيوية حدث بعض التغييرات السلوكية ، والخبراء يعتقدون أن تلك النتائج قد تحدث أيضاً في البشر . والبنسلين يعمل على تغيير المستويات الكيميائية في المخ وتوازن بكتيريا الأمعاء ، ومع ذلك فإن منح الأطفال probiotic “الأطعمة المخمرة” تساعد على منع الآثار الضارة .

تحذير في صحيفة الـ Dailymail : لاتعطى الأطفال البنسلين قد يسبب لهم تغيرات سلوكية في وقت لاحق 1
وتشير تلك النتائج أن هناك عده أبحاث التي تربط مابين الصحة العقلية وبتوازن الميكروبات في المعدة . وقال رئيس تلك الدراسة Dr John Bienenstock ” لايوجد تقريباً أي أطفال لم تأخذ المضادات الحيوية في السنة الأولى من حياتهم ، ونحن نعلن أن جرعة منخفضة من البنسلين تؤخذ في الشهور الأخيرة من الحمل وفي الحياة المبكرة من ذرية الفئران ، يحدث تغيير في السلوك وتوازن الميكروبات في القناة الهضمية . وفي حين أجريت هذه الدراسات في الفئران ، فإنها تشير إلى مخاوف متزايدة حول الآثار على المدى الطويل من المضادات الحيوية ” .

وأضاف أيضاً ” النتائج تشير أن بروبيوتيك قد يكون فعال في منع الآثار الضارة للبنسلين “. ويأتي ذلك في دراسة أجريت في العام الماضي عن المشاكل التي تحدث للمخ بما في ذلك الإرتباك والهذيان نتيجة المضادات الحيوية .
وقد أشارت أبحاث كلية الطب بجامعة هارفارد إلى أن المضادات الحيوية قد تكون مرتبطة بقوة أكثر مما كان يعتقد في وقت سابق .

Source: Dailymail