أطعمة تمنع النوبات القلبية وغير مكلفة

أطعمة تمنع النوبات القلبية وغير مكلفة
أطعمة تمنع من خطر النوبات القلبية

الاطعمة والاشربة لها دور كبير ومؤثر  في صحة الانسان،  ومن المفيد أن تعرف بأنه وحسب دراسات أجريت تبين فيها بأن 70 بالمائة من أمراض القلب يمكن تفاديها من خلال تناول بعض الأطعمة، فيما لو اختيرت بشكل صحيح ومدروس، فالأكل الصحي ونمط المعيشة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في الصحة العامة والجسم، هناك العديد من الأطعمة التي يجب أن تحرص على تناولها، والتي يمكن أن تساعد في كبح خطر التعرض للنوبات القلبية.

قائمة الأطعمة التي تحد من خطر النوبات القلبية:

  • سمك السلمون البحري:

    سمك السلمون
    سمك السلمون

هذه الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، التي تساعد على تحسين علامات التمثيل الغذائي لأمراض القلب، كما أن سمك السلمون يحتوي على السيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة الذي يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع النوبة القلبية.

  • السردين:

    سمك السردين
    سمك السردين

السردين غني بأوميغا 3S، في شكل زيت السمك، فهو يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة ويقلل من خطر النوبات القلبية المفاجئة في الأشخاص الذين سبق لهم أن تعرضوا لهجمات سابقة.

  • الكبد:

    الكبدة
    الكبدة

الكبد يحتوي على الدهون التي تعتبر جيدة للقلب، ويساعد على منع النوبات القلبية إلى حد جيد، مما يجعله واحد من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تجنب النوبة القلبية.

  • الجوز:

    الجوز
    الجوز

الجوز غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والألياف، وفيتامين E وفولات، وهذه جميعها معروفة بقدرتها على تعزيز صحة القلب، كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تساعد على منع النوبات القلبية.

  • اللوز:

    اللوز
    اللوز

اللوز مخصب بأوميغا 3s ، التي تساعد على تجنب النوبات القلبية، فاللوز هي أيضا واحدة من أفضل الأطعمة المعروفة التي يمكن أن تساعد في منع خطر النوبات القلبية.

  • بذور شيا:

    بذور شيا
    بذور شيا

مجرد ملعقة من بذور شيا يساعد على الحد من مستوى الكولسترول السيئ وكذلك تراكم البلاك، وبالتالي يمنع حدوث النوبات القلبية.

  • الشوفان:

    الشوفان
    الشوفان

من المعروف أن وجبة الشوفان ذات قدرة عجيبة تعمل على الحد من مستوى الكولسترول السيئ، ومن المعروف أيضا أن لها آثار إيجابية في منع النوبات القلبية.

  • التوت:

    التوت
    التوت

التوت مليئة بريسفيراترول والفلافونويدات التي تساعد على منع خطر أمراض القلب التاجية وأيضا تقليل معدل حدوث النوبات القلبية.

  • التفاح:

    التفاح
    التفاح

غنى التفاح بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض داء السكري من النوع 2، ومن المؤكد أن استهلاك التفاح يوميا يقلل من خطر النوبات القلبية ويساعد على الحفاظ على صحة القلب.

  • الشاي الأخضر:

    الشاي الاخضر
    الشاي الاخضر

الشاي الأخضر محملة بالمضادات الحيوية، الفلافونويدات ومضادات الأكسدة التي لها فوائد متعددة في الوقاية من امراض القلب، وبالتالي هو شراب ممتاز، حيث يقلل من خطر الجلطات الدموية وبالتالي النوبة القلبية.

  • حليب الصويا:

    حليب الصويا
    حليب الصويا

تحتوي على الايسوفلافون، وهو مركب عضوي يقلل الكوليسترول، كما أنه يعزز الدورة الدموية، وأيضا هو يحتوي على النياسين، ويساعد على منع خطر الإصابة بأمراض القلب.

  •  الشوكولاته الداكنة:

    شوكلاته داكنة
    شوكلاته داكنة

من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة، تقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم، لأنها تحتوي على الفلافونول التي تساعد أيضا في استرخاء الشرايين، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

  •  الزبيب:

    الزبيب
    الزبيب

الزبيب غني بالبوتاسيوم التي تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم، والزبيب أيضا يزيد من مستويات مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة، وبالتالي المساعدة في كبح خطر الإصابة بأزمة قلبية.

  • القرنبيط:

    القرنبيط
    القرنبيط

القرنبيط من الخضروات التي هي منخفضة في السعرات الحرارية، ومرتفعة  في نسبة الألياف، ويحتوي أيضا على كمية جيدة من المواد المضادة للاكسدة، لذلك يُصنّف من ضمن الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحد من خطر النوبات القلبية.