تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال

تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال
تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال

يستخدم جذور ماكا Maca منذ أكثر من 2000 سنة في بيرو ، وتم الأعتراف به حالياً في جميع أنحاء العالم وأصبح أكثر شعبية في البرازيل وغيرها  من دول العالم . ويطلق عليه أيضا “الجينسج بيرو” ، وهو ينتمي لنفس عائلة النبات مثل البرووكلي ، والفجل والجرجير . ومن المعروف عن ماكا لتعزيز الخصوبة عند الرجال ، ويقلل التوتر ويزيد القدرة على التحمل ، وغيرها من الفوائد المذهلة لجذور Maca .

تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال 1

هنا سنتعرف على 7 فوائد لـ ماكا لصحة الرجال 

أولاً جذور ماكا يحتوي على نسبة عالية من البروتين وعلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل فيتامين C ، والنحاس والحديد ، وعلى العديد من المركبات النباتية النشطة .

1- تعزيز الخصوبة ومستويات هرمون التستوستيرون
جذور ماكا تم إستهلاكه في بيرو لتعزيز الخصوبة والصحة الجنسية منذ العصور القديمة . وفي دراسة نشرت في عام 2002 أن 40% من الرجال الذين كانوا يستهلكون ماكا لمده 3 شهور زيادة في تكوين الحيوانات المنوية . ويعتبر ماكا الأسود أكثر فعالية بالمقارنة مع ماكا الأحمر أو الأصفر .

2- يعزز الطاقة
تم الإعتراف به على نطاق واسع لتأثير ماكا لمستويات الطاقة والمزاج ، والقدرة على التحمل في مجال الرياضة وألعاب القوى . وجذور ماكا تحقق الأستقرار في مستويات السكر في الدم ، أيضاً يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الغدة الكظرية مما يزيد من الطاقة والمزاج بشكل إيجابي .

3- صحة البروستاتا

واحدة من أكثر المشاكل التي يواجهها الرجال هو تضخم البروستاتا . ولقد أكدت الدراسات أن إستهلاك ماكا يساعد للحد من توسيع غده البروستاتا أو تضخمها .

4- ينظم الهرمونات
جذور ماكا غنية بالإحماض الإمينية ، فهى تحتوي على 20 أحماض أمينية من بينها 8 هى أحماض أمينية أساسية ، والتي تساعد في تنظيم الهرمونات لدى الرجال .

تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال 2

5- بناء العضلات
يحتوي جذور ماكا على نسبة عالية من البروتينات الحيوية النشطة والتي تعزز من نمو العضلات بشكل طبيعي . ماكا يحتوي على 18 % من البروتينات ، مما يجعله جيد جداً لبناء الجسم . أيضاً يعزز الطاقة كما ذكر ويحسن آداء التمارين الرياضية والقدرة على التحمل .

6- يزيد من الإحتفاظ بالذاكرة وقوة التعلم
تم إستخدامه على نطاق واسع في بيرو لتعزيز القدرة المعرفية لأطفالهم .

تعرف على فوائد ماكا Maca المذهلة ، وأفضل سوبر فوود لصحة الرجال 3

7- جيد لصحة العظام
هشاشة العظام تحدث غالباً عند التقدم في العمر . وجذور ماكا يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم والمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم ، مما يجعل عظامك أقوى ويمنع من خطر الأمراض المرتبطة بالعظام .

بالإضافة إلى ذلك جذور ماكا جيدة للنساء أيضاَ خاصة للحد من الأعراض المرتبطة بعد إنقطاع الطمث .

في النهاية – جذور ماكا آمنة ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة يجب التأكد وإستشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات لجذور ماكا . ومازال هناك أبحاث ودراسات عن فوائد جذور ماكا لمعرفة حقائق أكثر عن هذا النبات .

Sources : authoritynutrition , smartcooky