السويد تُنكس أعلامها وتعلن اليوم حدادا رسمياً في البلاد عقب عملية الدهس الأخيرة في “ستوكهولم”

السويد تُنكس أعلامها وتعلن اليوم حدادا رسمياً في البلاد عقب عملية الدهس الأخيرة في “ستوكهولم”

صرح رئيس الوزراء السويدي “ستيفان لوفين” بأن اليوم  هو يوم حداد رسمي في البلاد عقب عملية الدهس المروعة أمس في العاصمة السويدية “ستوكهولم” الذي راح ضحيتها ثلاثة أشخاص على الاأقل و خمسة عشر من المصابين.

وصرحت بعض من وسائل الإعلام بأنه تمت عملية إرهابية أمس الجمعة في وسط العاصمة السويدية  “ستوكهولم”  بشارع “دروتنينغ ” وذلك بالقرب من مقر البرلمان السويدي، حيث قامت إحدي الشاحنات بالسير بسرعة جنونية وقامت بأقتحام محلاً تجارياً  حيث دهست عدد من الاشخاص، مم أدى إلى حالة من الذعر الشديد بين المواطنين، وقامت الشرطة على الفور بفرض حزام أمني على موقع الحادث ودعت المواطنين للإبتعاد عن المكان المحيط وأغلقت جميع المقارات الحكومية المجاورة.

كما أعلنت السلطات السويدية بأنها إعتقلت شاباً من أوزباكستان يبلغ من العمر 39 عاماً يشتبه في تورطه بالحادث ويقال أنه معروف لدى الإستخبارات السويدية من قبل  .

هذا وأعرب الرئيس الصينىي “شى جين بينج” عن بالغ تعازية لملك السويد “كارل جوستاف” السادس عشر في ضحايا العملية الأجرامية التي وقعت في العاصمة السويدية و أدان الحادث بشدة واعرب عن دعمة الكامل للمساعدة والتعاون التام مع السويد والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.