بالفيديو.. انفجار بكنيسة مار مرقس بالإسكندرية.. عدد الضحايا والمصابين ” تحديث لحظة بلحظة”

بالفيديو.. انفجار بكنيسة مار مرقس بالإسكندرية.. عدد الضحايا والمصابين ” تحديث لحظة بلحظة”
انفجار كنيسة مار مرقس بالإسكندرية

شهدت كنيسة الكاندرنية المرقسية بمحافظة الإسكندرية عملا إرهابيا بعدما قام أحد الأشخاص بتفجير نفسه داخل الكنيسة أثناء احتفالاهم بأحد الأعياد القبطية ” حد الزعف “، في ثاني واقعة أليمة اليوم بعد واقعة طنطا.

وأكد التقرير المبدئي لوزارة الصحة بطنطا أن الانفجار تسبب في وفاة شخص واحد وإصابة 26 آخرون وأنه تم نقل المصابين إلي المستشفيات بالإسكندرية لسرعة إسعافهم أضافه إلي مستشفيات القوات المسلحة التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح أبوابها لاستقبال المصابين.

وكان الرائد عماد الركيبي المسئول عن تأمين الكنيسة قد أشتباه في أحد الأشخاص إثناء محاولة دخوله، فقام بإيقافه هو والقوة المرافقة له، وعند محاوله تفتيشه فقام بتفجير نفسه، ليتسبب ذلك في مقتل الرائد عماد الركيبي و5 أشخاص من القوة المرافقة له، وإصابة أكثر من 35 آخرون.

هذا وقد أكدت مصادر بمديرية أمن الإسكندرية أن مازال هناك قنبلة بمحيط الكنيسة لم تنفجر بعد وجاري تفكيكها من قبل رجال المفرقعات.

وكانت مدينة طنطا اليوم قد شهدت هي الأخرة عملا إرهابيا صباح اليوم بعدما قام أحد أعضاء جماعة الإرهاب في تفجير نفسه داخل الكنيسة أثناء الاحتفال بعيد ” حد الزعف ” وهذا ما أسفر علي مقتل 21 شخص من بينهم أطفال وإصابة أكثر من 40 آخرون.