عاجل .. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وتؤكد سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول على المحافظات التالية بدءا من اليوم حتي الجمعة

عاجل .. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وتؤكد سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول على المحافظات التالية بدءا من اليوم حتي الجمعة

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتعرض خلال الـ 72 ساعة القادمة إلى حالة من عدم الاستقرار بدءا من اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أنه سوف تشهد درجات الحرارة انخفاض بمعدل خمس درجات على كافة الأنحاء.

كما أضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدن شمال سيناء خلال اليوم الأربعاء وغدا الخميس، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري حتي يوم الجمعة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يصاحب الأمطار نشاط مكثف للرياح المحملة بالأتربة والرمال والتي تصل لحد العواصف ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية، ولهذا ناشدت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر.

كما أهبت هيئة الرصاد الجوية خلال بيانها الصادر اليوم بجميع المسئولين والجهات المعنية بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تفادي موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد وحتي يوم الجمعة القادمة وتقليل الأخطار الناجمة عنها.