بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا يتهم محمد مرسى بالتحريض على تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا يتهم محمد مرسى بالتحريض على تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية
محمد مرسي

قام الدكتور سمير صبرى المحامى، بتقديم بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ، ضد محمد مرسى الرئيس المعزول، وقد طالب المحامي بمحاكمة جنائيةعاجلة، وذلك طبقا لأحكام قانون الطوارئ.

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا يتهم محمد مرسى بالتحريض على تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية 7

وقد ذكر “صبرى” فى بلاغه أن محمد مرسي هو المسؤل عن كل الأعمال الإرهابية حيث قال:

 من الثابت يقينا أن الإرهابى المتخابر محمد مرسى، هو المحرض الأول لكل العمليات الإرهابية الخسيسة، وكان آخرهما العمليات الحقيرة فى كنيستى مارجرجس بطنطا، ومارمرقس بالإسكندرية، والتى سقط فيها عشرات من الشهداء والمصابين.

كما أضاف صبري أن محمد مرسي هو السؤل الأول عن كل تلك الجرائم التي تحدث، وسببت تلك الجرائم سقوط الأبرياء و تشرد أطفال وترمل زوجات، ودليله علي ذلك أن الأحداث الإرهابية وجميع أحداث العنف التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة لم تتزايد سوى بعد عزل محمد مرسي، والذي جاء عزله استجابة لمطالب الشعب في ثورة 30 يونيو.
وقد ذكر البلاغ أن الرئيس المعزول محمد مرسى قد أصدر 8 قرارات عفو عن 2500 شخص محكوم عليهم في قضايا خطيرة، منها قضايا إرهاب وتهريب أسلحة إلى سيناء، و قضايا اغتيالات، و علي حسب قوله فإن ذلك العفو قد وضع خصيصاً للإفراج عن قيادات إخواني متورطة في تلك الجرائم، وبمجرد إطلاق سراح تلك القيادات عادوا إلي جرائمهم الإرهابية مرة أخري مستهدفين السياحة والجيش والشرطة، مما تسبب في أضرار اقتصادية بالغة للبلاد.