الكحول ليس فقط مطهر..تعرف علي 10 استخدامات أخرى له

الكحول ليس فقط مطهر..تعرف علي 10 استخدامات أخرى له
الكحول ليس فقط مطهر..تعرف علي استخداماته الاخري

الكحول يستخدم من قبل كثير من الناس كمطهر أو لإزالة لاصقة، ولكن هناك العديد من الاستخدامات غير التطهير لا يعرفها معظمنا كاستخدامه في مستحضرات التجميل، وفيما يلي استخدمات اخري للكحول.  

1-التخلص من بق الفراش:

 يمكن أن تمثل هذه الحشرة مشكلة حقيقية ،ويصعب التخلص منها ،وحتى لو كنت حذرا حقا ومهتما بنظافة منزلك، فإنها يمكن التسلل معك لمنزلك بعد عطلة في فندق أو في منزل موبوء،ويمكن للكحول أن يساعد في قتل هذه الآفات السيئة، ما عليكي الا مليء زجاجة بالكحول ورشها بسخاء على الوسائد والمراتب ،ومن المهم أن نكرر هذه العملية عدة مرات للتخلص تماما منها ومن كتل البيض المختبئة.

 

 -استبدال مزيل العرق:2 

إذا كنت قد نسيت مزيل العرق في المنزل بينما كنت بعيدا لعطلة نهاية الأسبوع، فليس هناك حاجة للذعر، فرش الكحول يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم السيئة ،ومن السهل العثورعليه في مجموعة الإسعافات الأولية ،ولكن تأكد من أنك تستخدم هذا مؤقتا فقط، لأن التعرض للكحول لفترة طويلة يمكن أن يهيج الجلد.

 

3 – كمادات باردة :

إذا كنت تضع الكحول في الثلاجة، فإنه لن يتحول إلى جليد، ولكن بدلا من ذلك سيصبح كتلة سميكة باردة،  وبفضل هذه الخاصية يمكنك استخدام الكحول لعمل كمادات باردة ،فقط صب جزء من الكحول علي ضعف الكمية من المياه معا في كيس من البلاستيك قابل للغلق، وتأكد من إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء قبل وضعه في الفريزر، وبعد ساعة يمكن استخدام هذا بمثابة كمادات للإصابات أو لتبريد الطعام الخاص بك.

 

 4 – قتل القمل:

ما عليك الا ملىء زجاجة من الكحول وإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر ،وطبق هذا الخليط كرذاذ لفروة الرأس والشعر، ثم مشط شعرك لإزالة القمل الميت، ففي قسم ولاية ويسكونسن للصحة العامة يوصون بترك الامشاط المستخدمة لازالة القمل مغمورة في هذا الخليط لمدة ساعة على الأقل .

 

5 – تنظيف الاذن:

كثير من الناس لا تزال تستخدم اعواد القطن لتنظيف آذانهم، ولكن هذا الأسلوب هو في الواقع خطير لأنه يدفن الشمع أعمق وأعمق في قناة الأذن، ولكن هناك طريقة أسهل لتنظيف أذنيك وهي خلط الخل الأبيض و الكحول معا في كوب وغمس اعواد القطن في الخليط وإسقاطها في أذنيك وسيتم إزالة الشمع من تلقاء نفسه.

 

 إزالة طلاء الأظافر: -6 

عادة  ما يحتوي مزيل طلاء الأظافر علي الكثير من مادة الأسيتون الكيميائية القاسية، والتي يمكن أن تضر أظافرك ، وقد تبدأ حتى بالشعور بالغثيان من الأبخرة ولكن الكحول النقي هو البديل الواحيد الممكن، وقد يستغرق وقتا أطول لإزالة الطلاء، ولكن اظافرك لن تتضر كثيرا في هذه العملية.

 

7 – تخفيف الالتهابات بعد الحلاقة:  

بعد اتمام عملية الحلاقة فان البشرة تغطي بنقاط حمراء ويمكن أن يتغير هذا بمجرد وضع الكحول على بشرتك بعد الحلاقة فانه يخفف من أي تهيج.

 

 – التخلص من حب الشباب:

البنزويل بيروكسيد هو عنصر مشترك وجد في الكريمات المضادة لحب الشباب والمراهم ، ولكن الكحول يعمل ايضا علي ذلك، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة، فإنه لن يقوم فقط بتطهير البثور الموجودة، ولكن أيضا يقوم بتهدئة الجلد المحيط بها فقط تأكد من تطبيقه مباشرة على البثرة ،ولكن كن حذرا لأن الاستخدام الموسع يمكن أن يسبب تهيج للجلد.

 

9-قروح فيرس الهربس:

  هي نسبة من يحملون فيروس الهربس ،%85

 ولكن نسبة مئوية صغيرة هي من تتعافي ،ولكن حاول استخدام 70٪ من كحول الآيزوبروبيل على البثور، فوفقا لجامعة ميشيغان فهذا سيجعل قروح الهربس تذهب بعيدا بشكل أسرع.

 

 مطهر لليدين:-10

يمكنك عمل مطهر لليدين في منزلك ، فقط امزجي 4 أوقية من جل الصبار مع نصف ملعقة كبيرة من كحول الآيزوبروبيل، وقطرات قليلة من زيت شجرة الشاي ووضعها في زجاجة مغلقة.