10 وصفات منزلية للحصول على حواجب سميكة

10 وصفات منزلية للحصول على حواجب سميكة
10 وصفات منزلية للحصول على حواجب سميكة

 

تساعد الحواجب على إكمال مظهر الوجه، والحواجب السميكة تتميز بامكانية تشكيلها كما تشائين، واستخدام المنتجات الكيميائية لتكثيف الحواجب يمكن أن تضر بشرتك وعينيكي لذلك يجب علينا تجنبها ،وهناك علاجات منزلية فعالة لينمو الحاجبين بشكل أسرع وبسمك رائع، ومنها.

 

 زيت الخروع:- 1

هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة لتحفيز نمو الحواجب فانه غني بالبروتين وفيتامين سي والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر ويساعد على نموه،وأيضا فانه مفيد جدا في معارضة أي كائنات حية دقيقة تعيق نمو شعر الحاجب، فقط قومي بنقع قطعة قطن في زيت الخروع النقي وضعيه على كلا الحاجبين مع التدليك ببطء بأطراف ألاصابع لمدة من 2 إلى 5 دقائق،واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبا ،ثم اغسليه بالماء.

كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع حتى تلاحظي تحسن في نمو الحاجب الخاص بك.

 ولكن احذري لابد التوقف عن استخدام زيت الخروع إذا شعرتي بأي تهيج أو حرقان.

 

زيت الزيتون:-2

هذا الزيت يلعب دورا هاما جدا في نمو الحاجبين،لكونه غني بفيتامين إي فانه يساعد الحاجب علي ان ينمو أسرع و اسمك بسهولة.

فقط كل يوم قومي بتدليك الحاجبين بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير ،واتركيه بين عشية وضحاها ثم اشطفيه بالماء الساخن صباح اليوم التالي ،او إعدي هذا الخليط المكون من نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل، وضعيه على الحاجبين وقومي بالتدليك لمدة من 2 إلى 3 دقائق،مع تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الساخن، فقط اتبعي هذه العلاجات مرة واحدة يوميا حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

 

3 -عصير البصل:

يساعد أيضا  في أسراع وزيادة كثافة نمو شعر الحاجب،لانه يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تحسين إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الحاجب وأيضا، فإنه يقوي بصيلات الشعر.

افرمي بصلة صغيرة واستخراجي العصير وقومي بتدليك الحاجبين لمدة من 3 إلى 5 دقائق.

اتركيه ليجف من تلقاء نفسه ومن ثم اغسليه مع مطهر وماء بارد،قومي باتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لعدة أشهر، وسوف تندهشين .

 

4-صفار البيض:

يتكون شعر الحاجبين من بروتينات الكيراتين، والبيض هو مصدر كبير للبروتين،لذلك يمكن أن يساعد على تحسين صحة شعرك، فقط اكسري بيضة واحدة وافصلي الصفار واضربيه للحصول علي قوام متماسك

ضعيه على كل من الحاجبين بقطعة قطن.

اتركيه لمدة من  10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، فقط استخدامي هذا العلاج البروتيني من مرة الي مرتين في الأسبوع حتي تحصلي علي نتيجة مرضية.

 

5- الحليب:

منتجات الحليب مليئة بكمية عالية من البروتين والفيتامينات فيساعد على زيادة نمو الحاجب كل ما عليكي هو غمس قطعة من القطن في الحليب ودلكي منطقة الحاجب ليلا، فالخصائص الطبيعية الموروثة من الحليب توفر تغذية لجذور الشعر وجعلها تنمو بشكل أسرع.

 

-بذور الحلبة:6

 يمكنها أن تساعد أيضا في نمو الحاجبين بشكل سميك لأنها تحتوي على كميات عالية من البروتين وكذلك حمض النيكوتينيك والليسيثين الذين يساعدا على نمو الشعر،كما يساعدا في اعادة اعمار بصيلات الشعر.

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات على الأقل.

اطحني البذور حتي تحصلي علي عجينة سميكة، ثم إضيفي كمية صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز،وقومي بوضعه علي حاجبيكي قبل ذهابك للنوم

واتركيه ليلة كاملة، وفي الصباح اغسليه بالماء الدافئ

اتبعي هذه العلاج من 3 أو 4 مرات في الأسبوع لمدة شهرين.