بالفيديو .. كيف تولد الكهرباء من حبة البطاطس

بالفيديو .. كيف تولد الكهرباء من حبة البطاطس
بالفيديو .. كيف تولد الكهرباء من حبة البطاطس

هل يمكن أن تتخيل أن تعيش حياتك بدون الكهرباء؟؟؟، لا ، ونحن ايضا لا يمكننا العيش بدونها ،فقط تخيل أنك تحصل علي الطاقة من خلال البطاريات أو من استخدام الشموع كوسيلة للإضاءة، ولكن من المستحيل ذلك، ورغم هذا هناك بعض الناس الذين يعيشون في أماكن معزولة قد يلجئون الي هذه الاستخدامات بشكل يومي للحصول علي الطاقة ،ولكننا سنريك اليوم طريقة أخرى لتوليد الإضاءة في أي مكان وهذا الحل سوف يدهشك بالتأكيد .

فقد اكتشفت احدي الابحاث أن البطاطس التي تطهي لمدة ثماني دقائق تولد البطارية التي هي 10 مرات أكثر قوة من الخام.

حاييم رابينوفيتش، هو زعيم هذه التجربة ولإثبات نظريته، قام بوضع شرائح البطاطس بين نحاس الكاثود والأنود الزنك، التي كانت موصولة بأسلاك وكانت النتيجة النهائية مذهلة، حيث يمكنك إنشاء ضوء لغرفة مع مساعدة من مصابيح الليد وذلك لمدة 40 يوما على الأقل.

وهذا الاكتشاف مهم جدا ليس فقط للعالم المتقدم، ولكن أيضا للأجزاء النامية من العالم، وتقدم لهم الكثير من الفرص والإمكانيات.

والسؤال الوحيد في هذه المرحلة هو: هل فقط البطاطس هي نوع الخضار الوحيد الذي يمكن استخدامه لهذا الغرض؟

فهناك نوعان من الأمور المتعلقة بالبطاطس والتي تجعلها الخاصة في ذلك ،أولا وقبل كل شيء، يمكن للبطاطس ان تنمو تقريبا في أي مكان في العالم، حتى في المناخ الاستوائي وشبه الاستوائي، والثاني هو أنه يمكنك العثور عليها بوفرة في كل مكان.

ويجب أن تعرف أن البطاطس ليست مصدرا أساسيا للطاقة، ولكنها تخدم تماما الاتصال بين المعادن المذكورة أعلاه، كما انها تعطي فرصة لانتشار الإلكترونات مع مساعدة من الأسلاك ومن ثم تنتج الكهرباء.