الحكومة تتبرأ من وقف مكالمات الفيس بوك والواتس اب

الحكومة تتبرأ من وقف مكالمات الفيس بوك والواتس اب
مكالمات الفيس بوك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” أقاويل منذ مساء أمس بتوقف خدمة الاتصالات المجانية للماسنجر والواتس اب والفايبر، وقالوا أن  ذلك يعد أمر غير طبيعي خاصة وإنه جاء بشكل مفاجئ ودون اعلان رسمي عنه.

إلا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نفت هذه الأقاويل، ووصفتها بالشائعات، وقال مصدر مسئول بالوزارة أن خدمة المكالمات الصوتية على تطبيقات الاتصالات المجانية “الماسنجر” و”الفايبر” تعمل بشكل طبيعى تمامًا، نافيًا ما تردَّد من أنباء حول إغلاقها.

وناشد المصدر المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات؛ لأن الجهة الوحيدة المعنية باتخاذ القرار هى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

من جانبه، أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بيانا عبر صفحته الرسمية علي موقع ” تويتر”، أكد فيه عدم وقف خدمة VIOP، والتي تتيح الاتصالات المجانية للماسنجر والواتس اب والفايبر.

كان قد قال مصدر حكومي، في تصريحات سابقة، أن الاتصالات المجانية للفايبر والواتس اب قد تأثروا لبضع ساعات منذ يومين، وعادت الخدمة فى نفس اليوم، وقال أن السبب في ذلك هو الضغط علي شبكة البنية التحتية المملوكة للمصرية للاتصالات وعدم استيعاب كمية كبيرة من البيانات المتداولة بين المستخدمين، مما يضطر الشركة أحيانًا لوقف تطبيقات تحميل الفيديوهات، أو المكالمات الصوتية عبر الإنترنت.