أوكرانيا وكندا وبيلا روسيا واستراليا يحذرون المواطنين من السفر لمصر بسبب الأوضاع الأمنية

أوكرانيا وكندا وبيلا روسيا واستراليا يحذرون المواطنين من السفر لمصر بسبب الأوضاع الأمنية
يحي راشد وزير السياحة

حذرت بعض الدول الأوربية والأسوية مواطنيها من السفر إلي مصر في هذا التوقيت لسوء الأحوال الأمنية، وشددت أن يكون السفر إلي مصر في الضرورات فقط، وعدم الذهاب إلي هناك من السياحة.

فقد نشرت الوزارات الخارجية لكل من ” دولة أوكرانيا، دولة بيلا روسيا، دولة روسيا، دولة كندا”، منشورا عبر صفحتها الرسمية يحذر المواطنين من السفر إلي مصر خلال المرحلة القادمة بسبب الأحوال الأمنية السيئة من وجه نظرهم، بعد التفجيرات الأخيرة والتي كان أهمها تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقد تسبب موقف هذه الدولة في إصابة وزارة السياحة المصرية بالقلق علي مستوي السياحة الخارجية في الفترة القادمة وهذا ما جعلها تنفي وتتجاهل هذا الموقف، وهو نفس الموقف التي اتخذته شركة «JWT» للعلاقات العامة، والمسئولة عن الترويج الخارجي لمصر مقابل 66 مليون دولار في فترة الثلاث سنوات القادمة.

هذا وقد قرر يحي راشد وزير السياحة لاستغلال المعرض  السياحي الأقوى والأكبر في الشرق الأوسط “ATM ” دبي والذي سيقام بداية من الاثنين المقبل وحتي 27 أبريل الجاري، لعقد وإبرام بعض التعاقدات السريعة مع شركات السياحة العاملة والمهتمة بالسوق المصري لإنقاذ الموقف.