بالفيديو| شيخ أزهري يبكي على الهواء..«ندمان على دخولي الأزهر»

بالفيديو| شيخ أزهري يبكي على الهواء..«ندمان على دخولي الأزهر»
الشيخ محمد عباس

أوضح الشيخ «محمد عباس»، إمام وخطيب بالأوقاف بنظام المكافأة مدى المعاناة التي تواجهه بسبب المرتب الزهيد الذي يحصل عليه من وزارة الأوقاف، حيث يُجبر على العمل في المصانع لكي يستطيع الإنفاق على أسرته.

وناشد عباس خلال حواره مع الإعلامي «وائل الإبراشي» في برنامج «العاشرة مساءً» والمذاع عبر فضائية «دريم» وزير الأوقاف الدكتور «محمد مختار جمعة»، بالنظر بعين الرحمة لجميع الخطباء الذين يعملون بنظام المكافأة، وأوضح أن ما يتقاضاه شهرياً 140 جنيه فقط.

وأضاف أنه قد ندم على دخوله الأزهر والدراسة به، بسبب عدم تقدير الدولة لعلماء وخريجي الأزهر، وقال أنه لن يُدخل ابنه الأزهر والاكتفاء بالحصول على الإعدادية والدبلوم وتعليمه صناعة أو حرفة يتقوت منها.

وأكد على ذلك قائلاً؛

مرتبي 140 جنيهًا، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف قال لي أنت بتعمل إيه علشان تاخد 140 جنيهً، وأضاف؛ اشتغلت في أعمال كثيرة ما بين عامل في ورشة نجارة وعامل نظافة، وعامل في مصنع لإنتاج العسلية”، لافتًا إلى أن “أثناء إلقائي خطبة الجمعة في مسجد قريتي فوجئت بأحد العاملين معي في المصنع يقف ويشير ويقول لي خلص أحسن هاخصم منك 10 جنيهات، مش أنا متفق معك على أن الخطبة لا تتعدى 5 دقائق.

وتابع؛ وزارة الأوقاف بتذلنا بـ140 جنيهًا، وخايف أروح أشتري كتابًا علشان أقراه، والله حرام اللي بيحصل معانا ومش عارف هقابل وزير الأوقاف إزاي يوم القيامة، بخاف أن ابني يطلب مني جنيهًا” موضحًا: “استلفت فلوس من أختي علشان أشتري ملابسي علشان أجي بها أحضر البرنامج، وأنا ندمان أني دخلت جامعة الأزهر.