التفاصيل الكاملة لإنقطاع خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت

التفاصيل الكاملة لإنقطاع خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت
إنقطاع خدمات الاتصال الصوتي

من أهم المزايا التي تقدمها شبكة الانترنت لجمهور مستخدميها بالاضافة إلى المميزات الأخري، هو خدمة الاتصال الصوتي المجاني عبر شبكة الاترنت من خلال إستخدام تطبيقات الواتس أب والفايبر وال سكاي بي والماسينجر وغيرها من وسائل التواصل الآخري.

ومؤخراً أنتشرت شائعة لدى كافة أوساط مستخدمي شبكة الانترنت بقيام الحكومة بقطع خدمات الاتصال الصوتي المجاني عبر شبكة الانترنت وذلك لما تسببه تلك التطبيقات من خسائر كبيرة لدي شركات المحمول ، حيث يقوم الكثير من المواطنين بالاتصال الصوتي عبر تلك التطبيقات بزويهم بجميع أنحاء العالم بصفة مجانية.

كذلك أرجع البعض أسباب إنقطاع خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة الانترنت إلى إتجاه الحكومة إلى إحكام السيطرة على كافة وسائل الاتصال الصوتية المجانية، حتى لا يتم إستخدامها في أية أعمال تخريبية تضر بالمواطنين وبعيداً عن رقابة الحكومة.

ونتيجة لتداول تلك الشائعات بقيام الحكومة بقطع خدمات الاتصال الصوتي، أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بيان أعلن فيه عن أنه لم يتم إتخاذ أي قرار بشأن إنقطاع خدمات الاتصال الصوتي عبر شبكة الانترنت لأن منعها مكلف جداً للدولة ولا يمكن لها أن تتحملة.

واشار بيان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى إن ما حدث هو سوء الخدمة بسبب زيادة معدلات الضغط من قبل مستخدمي شبكة الانترنت على استخدام تلك التطبيقات ، وأنه لن يتم منع خدمات الاتصال الصوتي على شبكة الانترنت.