طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور »

طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور »
طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور »

انتهت إحدى شركات السياحة من إتمام نموذج لطائرة، ليتم وضعه كنصب تذاكري للجندي المجهول لميدان البندر في المحلة، في إطار تطوير الميادين بالمدينة، تحت رعاية رئيس مدينة المحلة الكبرى “تامر أبو النجا”، بإتمام عقد تطوعي مع مجموعة من رجال الأعمال لتطوير 4 ميادين لتجميل الشكل العام لمدينتهم وتزيينها بأشكال مختلفة تطوعا منهم إلى مدينتهم.

طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور » 1

 

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر افتتاح ميدانا “المشحمة، والبندر” قريبا، وتولى يحيى الأدوش “سمكري”، 38 عاما، مهمة إعداد نموذج لتزيين ميدان المشحمة، بالاتفاق مع إحدى الشركات السياحية لإتمام نموذج الطائرة المراد تصميمه.

 

تمكن “الأدوش”، بأدواته البسيطة إنهاء مهمته على أكمل وجه، وأصبح نموذج الطائرة جاهزا في غضون أسبوعين، مستعينا بنموذج لطائرة صغير حتى يتمكن من صناعة طائرة مماثلة.

 

طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور » 2

وأشار إلى أنه أنهى مهمته بالاشتراك مع كل من: “مسعد” صاحب ورشة وصديقا له، وكان منصف الطائرة مهمته، والذى حفر الشبابيك الخاصة بالطائرة بالليزر، وأيضا صديقه “يحيى” الذى تولى مهمة جسم الطائرة وزيلها ومقدمتها، لأن عمله اليدوى محترف جدا وكان في حاجة ماسة له.

وأوضح يحيى أنه قديما كنا نصنع طائرات بطريقة يديوية لكن الآن نستعين بماكيتات واستمبات نستخدمها حتى نخرج بعمل يرضى الذوق عندما تنظر إليه يخيل لك أنها طائرة حقيقية، مضيفا أن مهارتهم هي التشكيل واللعب في الأشياء التي تم تدميرها مثل السيارات بعد الحوادث.

طائرة صناعة مصرية تدخل الخدمة في أحد ميادين المحلة الكبرى «صـور » 3

أوضح أنه تقاضى أجرا مقابل الخامات فقط التي استخدمها فى تصميم الطائرة، وأجر العمال مع، وتمنى يحيى أن يعلم الأجيال المقبلة هذه المهنة الجميلة، وأن يتخرج من تحت يديه أفرادا مهاريين مثله في هذا العمل.