بشرى سارة.. صرف العلاوة الخاصة لكافة العاملين بالدولة خلال الايام القليلة المقبلة

بشرى سارة.. صرف العلاوة الخاصة لكافة العاملين بالدولة خلال الايام القليلة المقبلة
العلاوة الخاصة

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، أنه  فور صدور قانون العلاوة الخاصة و إعتماد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقانون سوف يتم صرف العلاوة الخاصة لكافة العاملين بالقطاع الخاص بعدها بأيام قليلة.

وأشار النائب جبالي المراغي أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي شديد الحرص على مصالح عمال مصر وتوفير حياة كريمة لهم.

وأضاف النائب جبالي المراغي بأن العاملين في الدولة سوف يحصلون على العلاوة الخاصة كزيادة في أجورهم بأثر رجعي من يوليو الماضي 2016 خلال الايام القليلة المقبلة وبالتحديد في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل بعد إعتماد رئيس الجمهورية لقانون العلاوة الخاصة.

من جهته قال النائب خالد شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه الاجتماع الذي عقد بين إتحاد العمال ووزارة المالية قد إستطاع إجبار الحكومة على زيادة رواتب كافة العاملين في الدولة سواء من العاملين في الحكومة أو من العاملين في شركات القطاع العام أو القطاع الخاص.

وأضاف أنه ولأول مرة يتم إقرار علاوة للعاملين بنسبة 10% من الأجر الأساسي ثم إضافتها فور صدورها إلى الأجر الأساسي وذلك بحد أدني من 65 جنيه و 120 جنية ، حيث أن تلك العلاوة سيتم حسابها على الاساسي في 30/6/2016 وبأثر رجعي من شهر يوليو الماضي ثم يتم إضافتها لأسأسي 1/7/2016.

أما العلاوات القديمة فكان لايتم إضافتها إلى الأجر الأساسي إلا بعد مرور 5 سنوات من الحصول على العلاوة.