السيسي يصدر قرار بوقف تصدير الأسماك بعد ارتفاع أسعارها

السيسي يصدر قرار بوقف تصدير الأسماك بعد ارتفاع أسعارها
عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بالإسماعلية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده أوقفت تصدير الأسماك للخارج وذلك عقب الارتفاع الشديد في أسعار الأسماك في السوق المحلية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى ضرورة اتخاذ قرار بوقف تصدير الأسماك المصرية إلى الخارج.

وأكد الرئيس السيسي أمس الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر الشباب في مدينة الإسماعيلية أن مصر كانت حجم صادراتها من الأسماك نحو 40 ألف طن سنويًا، وخلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت صادرات مصر من الأسماك حوالي 120 ألف طن، موضحًا أنه أصدر قرار بوقف تصدير الأسماك إلى الخارج.

وأرجع الرئيس السيسي الزيادة الكبيرة في حجم عائدات صادرات الأسماك إلى تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، ولم يوضح متى بدأ العمل بقرار وقف تصدير الأسماك أو إلى متى سيظل ساريًا.

وشهدت أسعار الأسماك في السوق المحلية ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة مما أثار سخط المواطنين الذين يعانون بالفعل من قفزات هائلة في أسعار المواد الغذائية منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر تبذل جهدًا كبيرًا من أجل ضبط أسعار السلع الغذائية، مناشدًا المصريين التحمل لمزيد من الوقت، قائلًا:”صدقوني إحنا رايحين لضبط الأسعار طبقا لآليات السوق بس استحملوا يا مصريين شوية وهتشوفوا هنعمل أيه لضبط الأسعار”.