القوات المسلحة ستقوم بتأمين زيارة البابا فرنسيس الثاني لمصر

 القوات المسلحة ستقوم بتأمين زيارة البابا فرنسيس الثاني لمصر
البابا فرانسيس الثاني يزور مصر

قال مصدر في مكتب شؤون الاعلام بالقوات المسلحة أن البابا فرنسيس الثاني، رئيس الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، سيصل الى القاهرة الجمعة وسيبدأ زيارته لمصر بلقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

وقال المصدر: “أن حوالى 21 ألف مصلٍّ يؤدون الصلاة فى استاد الدفاع الجوى، بينما يقوم حوالى 2000 الى 2500 مصلٍّ فى الميدان، وأضاف أن القوات المسلحة ستؤمن المصلين وهم في طريقهم الى الملعب.

ومن المتوقع ان تبدأ الصلاة من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 11:30 صباحا بينما تبدأ الاستعدادات في السابعة صباحا بحسب المصدر، سوف يرافق البابا من قبل جوقة من 120 فناني الأداء.

وسيتم بث فيلمين، أحدهما عن البابا والآخر عن مدينة الفاتيكان، وقال المصدر أن إثنين من المحاضرين سيستضيفان الحفل، بينما سيقدم الاساقفة خطابا قبل أن يلقي البابا خطابه.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يدخل البابا الملعب في الساعة 9:25 صباحا في عربة الغولف، وسيستغرق حوالي 10 دقائق لتغيير ملابسه تمهيدا لأداء الصلاة.

وقال المصدر أن مكتب الشؤون الاعلامية للقوات المسلحة سيبث فيلما مدته ثلاث دقائق عن 54 كنيسة دمرها ارهابيون في مصر، واضاف أن : “مصر تحتفل بزيارة البابا، الذي أصرّ على زيارة مصر لأنه يعتقد أن مصر آمنة واستضافت العائلة المقدسة”.