برلماني | بشائر تؤكد وفرة أنتاج البترول والغاز في مصر قريبًا

برلماني | بشائر تؤكد وفرة أنتاج البترول والغاز في مصر قريبًا

في تصريح للعضو البرلماني طارق متولي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي يتم على قدم وساق والبشائر بدأت في الظهور.

 

وأضاف متولي أن مصر سوف تنافس الدول العربية النفطية خلال سنوات قليلة وسيتحول فيه النفط ومشتقاته من زمن الندرة إلى زمن الوفرة، واكد أن الاكتشافات الجديدة قاربت 230 بئر تكلفت 2 مليار دولار .

 

وحسب ما جاء في تصريحات العضو فإن زيادة إنتاج مصر من النفط سيؤدي إلى زيادة السيولة من العملات الأجنبية حيث ستتحول مصر من دولة مستوردة للنفط ومشتقاته إلى دولة مصدره له، حيث أن الإنتاج القادم سوف يغطي الاستهلاك المحلي وسيبقى فائض للتصدير وهذا سيكون له مردود جيد على الاقتصاد القومي وزيادة مستوى المعيشة .

 

ومن الجدير بالذكر أن معظم اكتشافات الغاز الطبيعي كان في منطقة شمال الاسكندرية وحقل ” ظهر ” أضخم الحقول في مصر، سوف يبدأ أنتاجهم  مع نهاية العام الحالي مما سيوفر 20 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة .

 

وقد صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك احتمالات جيدة لوجود اكتشافات بترولية على الجانب الآخر من المياه السعودية وأيضاً جنوباً فى السودان، موضحا أن قطاع البترول يبذل حالياً قصارى جهده لعقد اتفاقيات بترولية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية.

وأقرأ معنا :

اقتصادية النواب | حقل ظهر يغطي الاستهلاك المحلي ويحقق فائض

(5) معلومات ذهبية عن حقل ظهر .. تسعد المصريين

بشرى سارة من البترول | انتاج مصر من الغاز يزيد بمقدار مليار قدم مكعب يوميا