لماذا تشعر رئتيك بالانتعاش على شاطيء البحر ؟!

لماذا تشعر رئتيك بالانتعاش على شاطيء البحر ؟!
ملح الهيمالايا هو سبب انتعاش الرئتين على البحر

هل لاحظت كيف ينتعش الشعر والجلد والرئتين بقدر كبير بعد قضاء يوما علي البحر؟ الاجابة تكمن في ان الملح في مياه البحر والهواء لديهم الكثير من الفوائد،ففي القرن الثامن عشر، تم اكتشاف أن العمال في مناجم الملح البولندية لديهم أجهزة مناعة بشكل أفضل، وصحة بالرئة،مقارنة بعائلاتهم، وعندما كان هؤلاء الرجال يعانون من عدوى أو مرض، كانت أعراضهم خفيفة وتعافوا بسرعة كبيرة،وذلك لأن استنشاق الملح يوميا يحسن وظيفة الجهاز التنفسي والاستجابة المناعية.

ولكن اذا لم يكن لديك القدرة للعيش بجوار البحر لتجربة هذه الفوائد،اذا فكل ما تحتاجه هو استنشاق ملح الهيمالايا.

*ما هو ملح الهيمالايا؟

ملح الهيمالايا يأتي من مناجم الملح في منطقة البنجاب من باكستان، على بعد حوالي 300كيلو متر من جبال الهيمالايا ،ويمكن استخدامه للطهي ، والاستحمام ، التدليك والمساج  ويتكون الملح أساسا من كلوريد الصوديوم، ولكنه يحتوي أيضا على ما يصل إلى 84 من المعادن النادرة المختلفة ، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم .

وعلى الرغم من أن الصوديوم لديه سمعة سيئة ، فإنه يعمل على استرخاء العضلات

الحفاظ على توازن السوائل المناسبة ومنع الجفاف

منع انخفاض ضغط الدم

*ما هي فوائد استنشاق ملح الهيمالايا؟

 يعزز المناعة

استنشاقه يمنع العدوى البكتيرية في مجرى الهواء،كما أنه يعمل ضد الفطريات ومسببات الأمراض الأخرى من خلال تعزيز خلايا الدم البيضاء وتنشيطها لقتل مسببات الأمراض،بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز استرخاء الجهاز العصبي المركزي لتحسين المناعة والصحة العامة.

 يهدئ الالتهابات

وجدت الدراسات أن استنشاق الملح يمكن في الواقع ان يمنع أو على الأقل يقلل من وتيرة التهابات الجهاز التنفسي، بما في ذلك التهاب الجهاز التنفسي السفلي، وأيضا التهابات الشعب الهوائية العليا المزمنة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وعدوى الجيوب الأنفية ،بل إنه يعمل ضد الالتهاب والتهيج الناجم عن التعرض للدخان غير المباشر، والمواد المسببة للحساسية، وتلوث الهواء.

 يزيل تراكم المخاط

جزيئات الملح المجهرية تحتوي على أيونات سالبة الشحنة وهذه الأيونات عند الاستنشاق تسافر عبر الجيوب الأنفية وفي الجهاز التنفسي، حيث أنها ترقق المخاط وتدمر البكتيريا ومن ثم تطرده من الجسم بشكل طبيعي.

 إزالة السموم

الهواء في أي مدينة كبيرة مليء بالملوثات الكيميائية، مثل الضباب الدخاني، والدخان، والغبار، والمواد الكيميائية المحمولة جوا، والمواد المسببة للحساسية،وهذا يسبب الكثير من الضغط على الرئتين والجهاز التنفسي،ويمكن أن يجعلنا تلوث الهواء أكثر عرضة للربو والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي، وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى،فيمكنك مساعدة الرئتين باستخدام مستنشق ملح الهيمالايا بانتظام وملء منزلك بالنباتات لتنقية الهواء.

 تحسين النوم

النوم عندما يكون لديك عدوى او حساسية، أو التهاب بالجهاز التنفسي يمكن أن يكون كابوسا من السعال، والتنفس الشاق، والشخير وباستخدام جهاز الاستنشاق من ملح الهيمالايا يمكنك ان تمنع وتعالج هذه الأمراض لمساعدتك في الحصول على بعض الراحة المطلوبة بشكل جيد.

 صفاء الذهن وتنشيط العقل

من خلال تطهير الرئتين، وذلك باستخدام المستنشق يعزز استنشاق الأكسجين، وتعزيز التركيز وزيادة اليقظة فقط إضف من 1-10 قطرات من النعناع او الكافور إلى الملح.

وإذا كنت تستطيع ان تأخذ حماما من ملح الهيمالايا، فانه يحسن الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية ، وتقيح الجلد والتهاب الجلد .

*كيفية استخدام ملح الهيمالايا كالاستنشاق؟

يمكنك العثور علي جهاز الاستنشاق او الملح في معظم مخازن الأغذية الصحية الطبيعية وعلى الانترنت وإليك كيفية استخدام الجهاز:

-قبل يومين أو ثلاثة أيام من الاستخدام، اشطف جهاز الاستنشاق بماء الحنفية الدافئ والسماح له ان يجف تماما،ولا تستخدم الصابون.

وضع قطعة كبيرة من الملح في الجهاز وفقا لتوجيهات المكتوبة.-

-ضعه في فمك وتنفس بشكل طبيعي، واستنشق من فمك والزفير من خلال الأنف، وتأكد من أن تأخذ نفسا عميقا لمدة 15-20 دقيقة يوميا.

-نظفه وإزل الملح واغسل مكان لسان الفم  ،ولا تضعه في غسالة الصحون.

ابقيه في مكان جاف ونظيف،واستبدال الملح كل سنتين أو حسب الحاجة.-

استخدم ملح الهيمالايا كاستنشاق يوميا وسيكون لديك رئتين نقيتين ومناعة قوية،. كما انه رخيص وسهل، وآمنة ،بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجميع أفراد الأسرة استخدامه،كل ما عليك القيام به هو تنظيفه بين الاستخدامات المتعددة.

واليك هذا الفيديو لمزيد من المعلومات