أغرب تصريحات لوزير التعليم عن امتحانات 2017 وطرق الغش

أغرب تصريحات لوزير التعليم عن امتحانات 2017 وطرق الغش

في أول تعليق له علي قيام صفحة ” شاومينج بيغشش ثانوية عامة” بنشر امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، “شاومينج ده ولا فى دماغى”، وتابع ، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعد دراسة الآن لتطوير الثانوية العامة للقضاء علي ظاهرة الغش الالكتروني وتسريب الامتحانات نهائيا.

ووجه كلمه لأولياء الأمور قائلا ” مش دوركم إدارة العملية التعليمية، مفيش حاجة اسمها 58 جهازا وائتلاف تمرد يديروا التعليم، ده اسمه اختراق للقانون، أمال إحنا هنعمل إيه؟ ما نقفل المجلس الأعلى للجامعات بقى”، وأكد إنه لن يقبل وجود أى مدرس غير جيد ضمن المنظومة التعليمية.

ووصف تدخل أولياء الأمور بالأمر غير المقبول، وأكد أن طلاب الثانوية العامة فى الأعوام المقبلة سيؤدون الامتحان بنفس لغات مدارسهم

وقال أن الوزارة بها ١.٧ مليون موظف يتقاضون مرتبات كل شهر ، وهناك ضغوط كبيرة علي الوزارة ، لافتا إلي أن مجتمع المعلمين يغلب عليه الشكوى دائما، موضحا أن مرتبات المعلمين قليلة للغاية، واعترف أن المنظومة التعليمية بها مشاكل كثيرة، لافتا إلي أن هناك ١٠٠ ائتلاف تم رصدهم جميعهم يشكون من سوء التعليم، وشدد على أنه لا يوجد أي استثناءات في الاختبارات التي تتم لاختيار معلمين.

نشرت صفحة “شاومينج بيغشش طلاب الثانوية” ورقة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى بإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة، والذي أدي الطلاب الامتحان فيه اليوم.

وقامت الصفحة بنشر ورقة الامتحان عبر صفحتها علي موقع ” الفيس بوك”، بعد ربع ساعة تقريبا من بدء اللجنة.

وقامت المديرية التعليمية بتحويل الواقعة إلى الشئون القانوينة للتحقيق فيها، ومحاسبة كل مقصر فى عمله دون التهاون مع أحد، كما سيتم اتخاذ الإجراء القانونى ضد الطالب الذى صور ورقة الامتحان وفق ما تضمنه القرار الوزارى المنظم لأعمال الامتحانات وعقوبة الإخلال بها.

كان شاومينج قد أكد عبر صفحته إنه سيقوم بتداول ورقة امتحان الثانوية العامة، علي الرغم من النظام الجديد الذي تتبعه الوزارة هذا العام، وهو نظام ” البوكليت” لحصر الغش في الثانوية العامة، إلا أن شاومينج بتعهد بمواصلة الغش، وبرر ما حدث اليوم بإنه بداية للامتحانات