تصوير عملية جراحية في منطقة حساسة تثير الغضب بالبحيرة

تصوير عملية جراحية في منطقة حساسة تثير الغضب بالبحيرة
تصوير عملية جراحية في منطقة حساسة تثير الغضب بالبحيرة

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهلي مدينة أبو المطامير، بالبحيرة، لسماح إدارة مستشفى أبو المطامير بتصوير عملية جراحية داخل حجرة العمليات لشاب في منطقة حساسة، في انتهاك صارخ لحرمة المريض داخل المستشفيات.

انتشرت مقاطع العملية الجراحية في مناطق حساسة لشاب، بإحدى مستشفيات أبو المطامير، دون موافقة المريض أو إعلامه مسبقا، أنه سيجرى التصوير، والتي انتشرت انتشارا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيس بوك، ما أدى إلى حالة اشمئزاز واسعة وحالة من الغضب العارم على من قاموا بتصوير تلك المقاطع.

كانت العملية عملية فتح خراج لشاب فى منطقة حساسة، والتي أجراها الدكتور شعبان عبد الهادي، لاسيما تخصصه في مجال الأشعة، وليس الجراحة، كما تداول نشطاء الفيس بوك، صور وفيديوهات العملية.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة العمليات بالمستشفيات يلزمها تعقيم، واستخدام إجراءات وقائية قبل وبعد العمليات، إلا أن الدكتور المعالج في الفيديو، لم يتبع أي من تلك الإجراءات الوقائية، وقام بالعملية دون تعقيم المريض أثناء العملية، وحتى لم يتم نزع البنطال الذي كان يرتديه ضمانا لعدم تلوث الجرح، لاسيما أنه ليس تخصصه.

كما طالب رواد التواصل الاجتماعي، الجهات المعنية وإدارة المستشفى وتحويل الطبيب الذي قام بإجراء العملية وتصويرها وتقديمه إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لمزاولته عملا ليس عمله قد يودي إلى حياة المريض وتعريضه للخطر.