وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة بخصوص زيادة أجور ومرتبات المعلمين

وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة بخصوص زيادة أجور ومرتبات المعلمين
الدكتور طارق شوقى

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أننا في وزارة التربية والتعليم نحتاج أن يكون الاعلام معنا وليس علينا.

وأشار وزير التربية والتعليم أن إختيار مستشار مالي أو مدير مالي داخل الوزارة هى أمور داخلية في الوزارة وليست أمر إعلامي هام.

وأضاف وزير التربية والتعليم  أنه لدينا افكار جيدة عن تطوير المنظومة التعليمية ونحتاج للإعلام لعرضها.

وكشف وزير التربية والتعليم أن الوزارة بها خلل في الكثير من القطاعات، كما أن المعلمين هم العنصر المحوري في العملية التعليمية ومرتباتهم ضعيفة وأقل من المتصور ولاتفى حتى بمتطلبات الحياة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن المعلمين قبل شغلهم للوظيفة كانوا يعلمون بضعف المرتبات، إلا أنه وبعد اختيارهم لشغل الوظيفة يطالبون بزيادة المرتبات أو نقلهم أو ندبهم.

ووجه وزير التربية والتعليم رساله هامة للمعلمين وهي اللي حابب العمل في مهنة التدريس وشغل وظيفة معلم يجب ألا ينظر للمرتب، وإنما ينظر فقط للعمل ، حيث أن الظروف الاقتصادية للبلاد لا تسمح بزيادة الأجور والمرتبات في الوقت الحالي.

وفي النهاية قال وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم تدريب نحو 500 ألف معلم على مدار 12 شهراً وأن كافة المشاكل التي يعاني منها المعلمين في العمل نعلمها جيداً وسوف نقوم بحلها حينما تتاح الظروف، إلا أننا بوسعنا تدريب كافة المعلمين.