بدراوي: زيادة التكلفة لنسبة 300% أدت إلى ارتفاع أسعار ياميش رمضان

بدراوي: زيادة التكلفة لنسبة 300% أدت إلى ارتفاع أسعار ياميش رمضان
ياميش رمضان

صرح عضو لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، النائب محمد بدراوي، إن استيراد ياميش رمضان في عامنا هذا يعد أقل من نصف الكمية التي استوردت في العام السابق، وأوضح محمد بدراوي أن أمر ارتفاع الأسعار هو طبيعي مثل ارتفاع سعر باقي السلع، كما أشار أن ذلك نتيجة للزيادة في تكلفة التموين وتكلفة النقل وزيادة الجمارك، كما أوضح أن تكلفة كافة السلع ارتفعت من 200% إلى حوالي 300% من السعر الأصلي.

بينما أضاف في تصريحاته الخاصة، أن الياميش لا يعد من السلع الأساسية ومن الممكن أن نستغني عنها، ولكن توجد بعض العادات المصرية التي تلزم شرائها في شهر رمضان الكريم، وأوضح أن من يستطيع شراء الياميش سوف يشتري بمبلغ مرتفع، كما أكد أن سبب الارتفاع الحقيقي هو الدولار.

كما أشار إن انخفاض الجنيه المصري هو السبب الرئيسي في الكثير من المشاكل، التي تواجه الشعب المصري، وأضاف قائلا: “طول ما قيمة الجنيه متدنية طول ما حياة المواطن مدنية”.

وأكمل قائلاً إن التوقف عن استيراد فوانيس رمضان من الممكن أن تكون مفيدة وذلك بالنسبة للشباب، حيث يعد تشجيع لهم علي الصناعة المحلية، ولكن تكمن المشكلة أن الحكومة لا توفر الخامات المطلوبة في التصنيع للشباب، ونتج عن ذلك عدم إنتاج داخلي وعدم استيراد.