5 أطعمة يجب تجنب تسخينها مرة أخري لأنها تسبب أمراض خطيرة

5 أطعمة يجب تجنب تسخينها مرة أخري لأنها تسبب أمراض خطيرة
اضرار الأطعمه

تسخين الطعام، هناك العديد من الأطعمة التي يتم تسخينها مرة أخري بعد وضعها بالثلاجة ولكن لا يعلم العديد أن بمجرد تسخينها قد تتسبب في ضرر كبير لها وللعائلة، ويوجد أيضاً أطعمة لا تسبب خطر لصحة الإنسان أذا وضعت في الثلاجة وتم تسخينها مرة أخري، سنوضح لكم ذلك.

الأطعمة التي يجب تجنب تسخينها

  • الأرز : يحتوي الأرز علي حويصلات بكتيريا وهو غير مطهي ولكن عند طهيه تتحول تلك الحويصلات البكتيريا إلي بكتيريا حية وتنشط في حرارة الغرفة، ويجب أذا لزم الأمر ووضعتم الأرز بداخل الثلاجة فيجب طهيه وبعدها بساعه واحدة يتم إدخاله بالثلاجة مع مراعة تناوله في اليوم الثاني فقط ويفضل عدم تسخينه مرة أخري.
  • الدجاج : يحتوي الدجاج علي البروتينات أكثر من اللحم الأحمر ويفضل عدم تسخينه مرة أخري بعد وضعه في الثلاجة وأذا لزم الأمر فيجب أن يتم تسخينة علي نار هادئة.
  • البطاطس : من الأطعمة الشهية التي يحب تناولها العدد من الأطفال ولكن عند تسخينها مرة أخري بعد وضعها في الثلاجة فأنها تسبب ضرر بالغ في الأمعاء وتفقد كل عناصرها الهامة وتتحول إلي سموم تتراكم بداخل جسم الإنسان.
  • البيض : أذا قمتم بسلق البيض أو قليه ووضعتموه بداخل الثلاجة بعد ذلك فأنه يتحول إلي سم قاتل، فيجب الحذر من تناول البيض بعد طهيه وأعادة تسخينه مرة أخري.
  • السبانخ : يجب أن تكون حذر للغاية عند تسخين السبانخ مرة أخري لأنها تحتوي علي نسبة عالية من النيترات ولكن عند تسخينها مرة أ×ري تحتوي علي نيتريت وهو مادة مسرطنة.