اجراء قرعة البطولة العربية للأندية.. تعرف علي مجموعات الأهلي والزمالك

اجراء قرعة البطولة العربية للأندية.. تعرف علي مجموعات الأهلي والزمالك
قرعة البطولة العربية للأندية

أوقعت قرعة البطولة العربية للأندية، والتي تم إجرائها بمنطقة الأهرامات في محافظة الجيزة، الأهلي في المجموعة الأولى، والزمالك في الثانية، وجاء المريخ السوداني على رأس المجموعة الثالثة.

وتبدأ البطولة في الفترة من 22 يوليو حتي 4 أغسطس المقبل في مصر، ويشارك فيها 12 ناديا من مختلف البلدان العربية.

وجاء مع النادي الأهلي في القرعة كل من الوحدة الإمارتي صاحب المركز الخامس في الدوري، ونصر حسين داي صاحب المركز السادس في الدوري الجزائري، إضافة إلى الفيصلي متصدر الدوري الأردني قبل نهاية البطولة بجولة واحدة.

وتواجد مع نادي الزمالك الفتح الرباطي سابع جدول الترتيب في الدوري المغربي، والنصر صاحب المركز الثالث في الدوري السعودي، ويعد العهد اللبناني الفريق الوحيد المتوج بلقب الدوري في بلاده، بين الأندية الأربعة.وتتسم المجموع الثالثة بالصعوبة في قوة الأندية المتنافسة والتاريخ الكبير لهم، وبالأخص المريخ السوداني، والهلال السعودي، والترجي التونسي، وشهدت البطولة تراجع العين الإماراتي مؤخرا عن المشاركة في البطولة، ليدخل بدلا منه الوحدة.

انطلقت مراسم القرعة متأخرة عن موعدها حوالي 50 دقيقة، بعدما أعلن أن بدايتها ستكون في الثامنة والنصف، وبدأت في التاسعة و20 دقيقة، وتواجد في مراسم اجراء القرعة عدد من الشخصيات المصرية البارزة على رأسهم، هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، مرتضى منصور رئيس الزمالك، وعماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي، إضافة لعدد من أعضاء اتحاد الكرة.

وجاءت الأندية المشاركة كالتالي:

من قارة إفريقيا: الأهلي والزمالك من مصر وحسين داي الجزائري والترجي التونسي واتحاد الفتح الرباطي المغربي والمريخ السوداني.

من قارة آسيا: النصر والهلال من السعودية والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني.

نتائج القرعة

المجموعة الأولى: الأهلي، الفيصلي “الأردن”، نصر حسين داي “الجزائر”، الوحدة “الإمارات”

المجموعة الثانية: الزمالك، الفتح الرباطي “المغرب” النصر “السعودية”، العهد “لبنان”

المجموعة الثالثة: المريخ “السودان”، الهلال “السعودية”، الترجي “تونس”، نفط الوسط “العراق”