قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات

قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات

قال عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب النائب عبد المنعم العليمي، أنه تقدم بقانون جديد للأيجار القديم لمجلس النواب، وتم إحالته إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، حيث أنه سيتم مناقشته قريباً لأنه أصبح ضرورياً لتحقيق التوازن في العلاقة بين المالك والمستأجر.

وأشار النائب العليمي إلى أن مشروع القانون الجديد للأيجار القديم سوف يحقق التوازن في العلاقة بين المؤجر والمستأجر، وسوف يعيد النظر في القيمة الايجارية، ويتكون مشروع القانون الجديد من 6 مواد وهذه المواد هي :-

المادة الأولي: يسرى عقد الايجار بعد وفاة المستأجر الأصلي الوارد أسمه في عقد الايجار ويبقى فيها زوجه وأولاده أو أي من والديه الذين كانوا يقيمون معه لمدة خمس سنوات من تاريخ الوفاة.

أقراً أيضاً: الدستورية تقضي بعدم دستورية قانون الايجار القديم

يسرى عقد الايجار على العين المؤجرة عند وفاة المستأجر الوارد اسمه بالعقد قبل العمل بأحكام هذا القانون ويبقى في العين المؤجرة من لهم الحق البقاء في العين لمدة خمس سنوات من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون.

قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات 7 قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات 8 قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات 9 قانون جديد بمجلس النواب لرفع الايجار القديم 16 ضعف وتحرير عقد الايجار خلال5 سنوات 10