إيمانويل ماكرون أصغر رئيس لفرنسا وردود عالمية واسعة مرحبة

إيمانويل ماكرون أصغر رئيس لفرنسا وردود عالمية واسعة مرحبة
إيمانويل ماكرون أصغر رئيس في تاريخ فرنسا

أُعلن فوز المرشح إيمانويل ماكرون اليوم الأحد برئاسة فرنسا، بتفوقه على منافسته المرشحة مارين لوبان عن اليمين المتطرف، في المرحلة الثانية من الانتخابات التي جرت اليوم، وبذلك يكون ماكرون “39 عاما” أصغر رئيس في تاريخ فرنسابتحقيقه الفوز على منافسته مرشخة حزب الجبهة الوطنية لوبان ” 48 عاما”.

ومن جهتها لوبان أقرت بالهزيمة وهنأت ماكرون بالفوز وقالت: ” النسبة التي حصلت عليها لم يسبق لها مثيل والجبهة الوطنية ستكون قوة معارضة رئيسية”.

وفور إعلان فوز ماكرون برئاسة فرنسا توالت ردود فعل العالمية واسعة مرحبة بفوزه، فقد هنأ رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر ماكرون بفوزه بالرئاسة، معتبرا في تغريدته على ” تويتر”، أن الفرنسيين اختاروا” مستقبل أوروبا”.

وفي ألمانيا أعربت ميركل عن سعادتها بفوز ماكرون مخاطبته قائلة: ” فوزك بالرئاسة الفرنسية فوز لأوروبا موحدة وقوية”، كما أعلن المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، ترحيبها بفوز ماكرون قائلا : ” أن تيريزا ماي تهنىء بحرارة ايمانول ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية”.

وأما الرئيس الجديد لفرنسا واثناء الاحتفال بالفوز من أمام اللوفر قال ماكرون، من قالوا أن فوزي مستحيل لا يعرفون فرنسا، لن نستسلم وعلينا أن نحدث تغييرا، وأضاف سأعمل لتغيير آراء من صوتوا ضدي.